سلايدرمنح ودراسة

إسبانيا: فتح باب التسجيل لتقديم طلبات المنح الدراسية لعام 2021-22: كيف ومتى ومن يمكنه التقدم للحصول عليها؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ سيتمكن الطلاب من طلب المنح والمساعدات الدراسية ابتداءً من اليوم، والتي ستبلغ ميزانيتها 2،038 مليار يورو، وهو ما يمثل زيادة قدرها 128 مليون عن العام الماضي. وسيستفيد من المنح 390.000 طالب جامعي و460.000 طالب غير جامعي.

ووفق ما تنشر الجريدة الرسمية للدولة، فإن باب التقديم للمنح قد فتح اليوم لتقديم منح عامة للعام الدراسي 2021-22، من وزارتي التعليم والجامعات، والتي ستدخل حيز التنفيذ اليوم. كما تنشر أيضا برنامج النمح لمساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة للدعم التعليمي.

وزاد إجمالي الميزانية بأكثر من 128 مليون يورو، لتصل إلى 2038 مليار يورو، لتشمل في جزء منها دخول مستفيدين جدد نتيجة الأزمة الناجمة عن الوباء.

ويستمر باب تقديم الطلبات مفتوحا تقديم حتى 30 سبتمبر المقبل، في حالة المنح الدراسية للطلاب غير الجامعيين؛ وحتى 14 أكتوبر لطلبة الجامعات.

جميع المعلومات المتعلقة بالمتطلبات والمواعيد النهائية والمبالغ والإجراءات للتقدم لهذه المنح والمنح متاحة على بوابة وزارتي التعليم والجامعات.

ويجب تقديم الطلبات إلى المكتب الإلكتروني لـ MEFP. اضغط هنا.

في العام الدراسي 2020-21، حصل حوالي 362،783 من طلاب الجامعات و427،810 من الطلاب غير الجامعيين على هذه المنح الدراسية.

من بين المستجدات الأخرى، في هذا الموسم، يتم زيادة مبلغ المنحة الدراسية الأساسية لطلاب التدريب المهني الأساسي، من 300 إلى 350 يورو (المنحة الأساسية هي المنحة التي يتلقاها الطلاب غير الجامعيين الذين لا يحصلون على منحة دراسية مرتبطة بالدخل).

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة للطلاب الذين يقعون ضحايا للعنف بين الجنسين، تم إلغاء شرط الاعتماد من قبل هيئة تعليمية بأن الأداء الأكاديمي المنخفض لمقدم الطلب يرتبط ارتباطا مباشرا بالعنف الذي عانى منه.

أخيرا، يتم الحفاظ على التدابير الاستثنائية التي تم تبنيها خلال أزمة فيروس كورونا، بحيث لا يتم أخذ الموضوعات أو الاعتمادات أو الوحدات التي لم يتم أخذها أو تقييمها بشكل صحيح في الاعتبار لغرض منح المنحة.

في حالة طلب المساعدة للطلاب ذوي الحاجة المحددة للدعم التعليمي، تنتهي فترة التقديم في 30 سبتمبر المقبل.

من المستجدات الأخرى لهذا الموسم دمج الطلاب الذين يعانون من اضطرابات التواصل واللغة الحادة بين المستفيدين من هذه المنح، والتي أصبحت بالتالي خمس مجموعات: الإعاقة، والقدرات العالية، واضطراب السلوك الشديد، واضطراب طيف التوحد، واضطراب التواصل الخطير واللغة المذكور أعلاه.

المصدر: إذاعة كوبي/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى