fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: كيفية إصدار فاتورة دون أن تكون عاملا لحسابك الخاص.. تجنّب غرامات الخزينة

اخبار اسبانيا بالعربي/ وفقا لأنظمة العمل، كقاعدة عامة، لا يمكن لأي شخص إعداد الفواتير بدون أن تكون صاحب عمل لحسابك الخاص. ومع ذلك، هناك أشخاص يقررون القيام بأنشطتهم بأنفسهم، دون وجود مبلغ كافٍ من الدخل لتغطية تكاليف المساهمة في النظام الخاص للعاملين لحسابهم الخاص (Autónomos).

على الرغم من أن الضمان الاجتماعي لا يوضح هذه القاعدة، إلا أن هناك بعض الحالات التي من الممكن أن يقوم فيها الفرد، الذي يؤدي وظيفة في بعض الأحيان، بإصدار فاتورة بها كـ “شخص طبيعي” إذا استوفت الشروط التالية:

إذا لم يكن النشاط الذي تُصدر فاتورة من أجله وظيفتك الرئيسية.

إذا لم يتمكن العامل من الحصول على دخل أعلى من الحد الأدنى لراتب المهنيين المستمد من تلك الفواتير.

هناك ثلاثة خيارات لعمل الفواتير دون أن تكون صاحب عمل لحسابك الخاص:

إصدار الفواتير لجميع الأعمال في غضون بضعة أشهر: يتكون هذا الخيار من مركزية الفواتير في أرباع ودفع تلك الأشهر من العمل الحر فقط، مع الإشارة إلى المفاهيم العامة في الفواتير حتى لا تحدث مشاكل مع مصلحة الضرائب.

جمعيات الفواتير (تعاونية): من أفضل الطرق للانضمام إلى مشروع مشترك دون أن تكون عاملا مستقلا هي التعاونية، أي التعاونية المسؤولة عن التسجيل وإلغاء التسجيل في الضمان الاجتماعي. وبالمثل، فإنه يتعامل مع الفواتير وكشوف رواتب الدخل مع الضرائب والخصومات المطبقة.

التسجيل فقط في نظام الخزانة: يتطلب هذا الاختيار التسجيل في نظام رواد الأعمال والمهنيين والموظفين. للقيام بذلك، من الضروري فقط للعامل تقديم استمارة نموذج 036 أو 037، إما عن طريق الذهاب إلى مكتب مصلحة الضرائب أو من خلال المكتب الإلكتروني لمصلحة الضرائب، حيث سيكون من الضروري فقط الحصول على الشهادة الرقمية أو النظام Cl@ve لتنفيذ العملية. بالإضافة إلى التسجيل، يجب على مقدم الطلب الامتثال للالتزامات الضريبية التي يفي بها أي شخص يعمل لحسابه الخاص: تقديم أماكن العمل وتقديم الملخصات السنوية ودفع ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل الشخصي. يمكنك بدء العملية هنا.

المبلغ الذي يمكن دفعه دون أن تعمل لحسابك الخاص في عام 2022

عند تسجيلك في تعداد رواد الأعمال في الخزانة بنموذج 036 أو 037، يمكن إصدار فاتورة بمبلغ أقل من الحد الأدنى للراتب بين المهنيين (SMI) لعام 2022 دون أن يعملوا لحسابهم الخاص. لهذا السبب، خلال هذا العام، يمكن للأفراد الخاضعين لهذا الموقف إصدار فواتير طالما أن المبلغ الواجب دفعه أقل من إجمالي 965 يورو شهريا.

ما هي عقوبة الفوترة دون أن تعمل لحسابك الخاص؟

في حالة ما إذا قرر الضمان الاجتماعي أنه كان يجب تسجيل العامل بسبب نشاطه، فسوف يجبر الكيان على التسجيل على الفور في RETA من التاريخ الذي يقدر أن تسجيلك كان يجب أن يكون قد اكتمل.

بالإضافة إلى ذلك، سيفقد الموظف الحق في الحصول على أي نوع من المكافآت مثل السعر الثابت وسيتعين عليه دفع رسوم إضافية لجميع الرسوم المتأخرة. يمكن أن تكون الأخيرة دفعة طوعية، بحد أقصى للرسوم الإضافية 20٪، أو دفعة مطلوبة من قبل الضمان الاجتماعي، تصل إلى 35٪ إذا تم الدفع بعد الموعد النهائي الذي فرضته نفس الهيئة.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى