fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: كيف أعرف إذا تم إلغاء رحلتي بسبب إضراب رياناير؟ وكيف أطالب بالتعويض؟ إليك التفاصيل

اخبار اسبانيا بالعربي – يواصل طاقم الطائرة في شركة الطيران المنخفض Ryanair الإضراب، مطالبين الشركة بإنشاء أول اتفاقية جماعية للعمال. وقد دعت نقابتا Sitcpla وUSO إلى الإضراب، ومن المقرر تنظيم ستة إضرابات هذا الصيف.

هذا الأسبوع، تمت برمجة توقف في أيام الخميس والجمعة والسبت. حتى الآن تم إلغاء خمسين رحلة وتأخير مائتين. والمطارات التي ستتأثر هي مطارات مدريد وملقة وبرشلونة وأليكانتي وإشبيلية وبالما وفالنسيا وجيرونا وسانتياغو دي كومبوستيلا وإيبيزا.

كيف يمكنني معرفة ما إذا تم إلغاء رحلتي؟

في حالة حجز رحلة مع Ryanair، من المهم معرفة ما إذا تم تغيير الرحلة أو إلغائها. للقيام بذلك، يمكن للمستخدم الانتقال إلى صفحات الويب الخاصة بـ Ryanair أو AENA، حيث سيجدون معلومات مفصلة عن جميع الرحلات الجوية.

بمجرد دخولك إلى الموقع الإلكتروني، يمكنك إجراء بحث سريع من خلال رقم الرحلة وتاريخ المغادرة. ستوفر لنا هذه العملية البسيطة جميع المعلومات، في الوقت الفعلي، حول الرحلات التي نحتاجها. تحتوي صفحة Ryanair أيضًا على إمكانية البحث عن الرحلات الجوية عبر الوجهة، أي أننا لن نحتاج إلى معرفة رقم الرحلة.

ماذا أفعل إذا تم إلغاء رحلتي؟

أوضحت منظمة المستهلكين والمستخدمين الإسبانية (OCU)، من خلال ملاحظة منشورة على موقعها الإلكتروني، أن المسافرين الذين تأثروا بإلغاء رحلاتهم لهم الحق في استرداد سعر التذكرة.

الحد الأقصى لمدة استلام المبلغ سيكون سبعة أيام، وسيكون لديهم خيار طلب تعويض إضافي. سيختلف مقدار ذلك وفقا للمسافة بين مطار المغادرة والوجهة وما إذا كانت الشركة قد عرضت رحلة بديلة أم لا. ومع ذلك، اعترفت المنظمة أيضا بأن شركة رياناير يمكن أن تدعي أن “الإضراب المعلن والمؤكد ليس سببا للقوة القاهرة”، وبالتالي محاولة تجنب دفع تعويضات للمسافرين.

المبالغ المستردة في حالة الإلغاء هي:

250 يورو في حالة الرحلة التي تصل إلى 1500 كيلومتر (120 إذا كانت تقدم بديلا في أقل من ساعتين).

400 يورو في حالة الرحلة بين 1500 و3500 كيلومتر (200 إذا عرضوا بديلا في أقل من 3 ساعات).

600 يورو في حالة الرحلة التي تزيد عن 3500 كيلومتر (300 إذا كانت تقدم بديلا في أقل من 4 ساعات).

كيف أطالب بتعويض عن رحلتي الملغاة؟

سيتم تقديم المطالبة مباشرة إلى شركة الطيران. يمكن أن يتم ذلك من خلال موقعها على الإنترنت أو من مكتب المطار، ولكن يجب أن يكون التاريخ وسبب المطالبة بالتعويض كتابيا.

المصدر: أوندا ثيرو/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى