fbpx
سلايدرعقارات

إسبانيا: كيف يمكن الحصول على قرض عقاري لشراء منزل لمن لا يملكون رواتب؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ عندما نطلب رهنا عقاريا، فإن أول ما يطلبه البنك هو المرتبات. أي معرفة الراتب الذي نتقاضاه مقابل عملنا. ومع ذلك، هل يمكنك الحصول على رهن عقاري بدون رواتب؟ على الرغم من أنه ليس الأكثر شيوعا، إلا أننا نتوقع بالفعل أن الإجابة هي نعم. ومع ذلك، يجب أن تأخذ في الاعتبار سلسلة من العوامل المهمة التي ستؤثر بشكل حاسم على منح القرض.

لماذا تطلب البنوك المرتبات لمنح الرهن العقاري؟

البنوك لا تقرض المال بالمجان. عندما يمنح البنك رهنا عقاريا، فإنه يتوقع استرداد رأس المال المقترض بالإضافة إلى الفائدة المرتبطة به. لهذا السبب، فإنهم يقرضون المال فقط إذا كانوا متأكدين من أنه من غير المحتمل حدوث حالات تخلف عن السداد. هذا هو، إذا كانوا متأكدين من أنهم سوف يستعيدونها.

نتيجة لذلك، يعد جدول رواتب العميل أحد العوامل الرئيسية عند التقدم بطلب للحصول على قرض عقاري، لأنه أفضل ضمان أن العميل المعني لديه دخل ثابت يسمح له / لها بدفع أقساط الرهن العقاري.

النوع الآخر من القروض على العكس من ذلك، عندما لا يكون لدى مقدم طلب قرض عقاري مرتبات شهرية، ترى البنوك أن هذه العملية تنطوي على مخاطر أكبر، ومن المرجح أن ترفضها.

هل يمكنك الحصول على رهن عقاري بدون رواتب؟

ومع ذلك، يجب ألا يغيب عن البال أنه من الممكن الحصول على رهن عقاري بدون رواتب ثابتة. للقيام بذلك، سيكون من الضروري أن نثبت للبنك أنه على الرغم من عدم وجود كشوف رواتب، فإن مقدم الطلب لديه دخل يسمح له بسداد قسط القرض.

فيما يلي بعض الأمثلة على الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى الرهن العقاري دون كشوف المرتبات:

العاملون لحسابهم الخاص Autónomos

العاملون لحسابهم الخاص هم مثال جيد للأشخاص الذين لديهم دخل ولكن ليس لديهم كشوف رواتب. في هذه الحالة، فإن الشيء الأكثر شيوعا هو أن تطلب البنوك توثيق الرهن العقاري البديل، ولكن بنفس الطريقة يسمح بتأكيد أن الوضع والاستقرار الوظيفي للشخص الذي يعمل لحسابه الخاص عرضة لمنح القرض. على سبيل المثال، بيان الدخل وإقرارات ضريبة القيمة المضافة ربع السنوية وضريبة الدخل الشخصي أو التسجيل في نظام العاملين لحسابهم الخاص. في الواقع، لدى العديد من البنوك منتجات محددة لهذه المجموعة، مثل الرهون العقارية للعاملين لحسابهم الخاص.

المتقاعدين

مثال آخر على الأشخاص الذين ليس لديهم كشوف رواتب، ولكن يمكنهم الوصول إلى رهن عقاري، هم المتقاعدون، الذين لا يأتي دخلهم من الراتب، ولكن من المعاش التقاعدي الذي يتلقونه.

وبهذه الطريقة، سيأخذ البنك في الاعتبار مستوى الدخل الذي يمثله المعاش، وإذا اعتبر أنها عملية آمنة، فيمكنه الموافقة على هذا النوع من الرهن العقاري بدون كشوف المرتبات. ومع ذلك، ستأخذ في الاعتبار عوامل إضافية أخرى، مثل، على سبيل المثال، عمر مقدم الطلب وسنوات دفع الرهن العقاري المعني.

المصدر: إيدياليستا/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى