fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: هذا ما يجب أن تعرفه قبل التعاقد على أول بطاقة ائتمان بنكية

البطاقات البنكية في إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ إحدى الخطوات الأولى نحو السيطرة على الشؤون المالية هي اللحظة التي يتم فيها الحصول على أول بطاقة ائتمان. إنها أداة مالية تمنح الاستقلال والراحة والفرص. ومع ذلك، للاستفادة من فوائدها، من المهم إدارتها بطريقة مسؤولة ومنظمة.

“على الرغم من أنها أداة مالية مهمة، إلا أن سوء الاستخدام يمكن أن تكون له عواقب سلبية، ولهذا السبب نؤكد دائما على أهمية قراءة شروطها حتى المكتوبة بالحروف الصغيرة، وفهم مقدار تكاليف الائتمان، وتحديد ما إذا كان لها تكاليف صيانة أو رسوم فتح، وما إلى ذلك”.

المفاتيح الأربعة لحسن استخدام البطاقة

هناك بعض الجوانب المهمة جدا التي يجب على كل شخص يبدأ في هذه المرحلة معرفتها، ليس فقط لتحسين ثقافته المالية ولكن أيضا لتحقيق أقصى استفادة من بطاقة الائتمان.

1. أساسيات بطاقة الائتمان

بطاقة الائتمان هي أداة مالية تتيح لك اقتراض الأموال لإجراء عمليات شراء. يمنح البنك لكل عميل حد ائتماني، وهو الحد الأقصى للمبلغ الذي سيسمح لك المُقرض بإنفاقه باستخدام بطاقتك. إذا تم دفع الرصيد بالكامل كل شهر، فلن تكون هناك رسوم لاستخدام البطاقة في البداية. ولكن إذا تم تحويل رصيد مستحق من شهر لآخر، فسيتعين على حامل البطاقة دفع فائدة.

2. إبقاء النفقات تحت السيطرة

“تأكد من أنك لا تنفق أكثر مما تستطيع. يوصي الخبراء في بالقاعدة العامة لإنشاء صحة مالية صحية وهي عدم إنفاق أكثر من 30 في المائة من حد الائتمان الخاص بك”.

3. الدفع في الوقت المحدد

قد يؤدي عدم السداد في الوقت المحدد، ولو لمرة واحدة، إلى عواقب وخيمة. إذا تم ترك جزء من الرصيد في الشهر التالي، فسيتعين دفع الفائدة على هذا الرصيد المتراكم وستبدأ الفائدة أيضا في التراكم للمشتريات الجديدة. لذلك في النهاية ستكون قيمة الشراء أعلى. ومع ذلك، هناك بطاقات ائتمان تسمح بالتمويل بفائدة 0٪.

هذا هو الحال بالنسبة لبطاقة WiZink click، ​​والتي، على الرغم من أن معدل الفائدة السنوية لها 19.99٪، فإنها توفر لعملائها إمكانية تمويل مشتريات تتراوح بين 85 و1000 يورو على مدى 3 أشهر بدون عمولات أو فوائد (0٪ NIR ، 0٪ APR). بديل ممتاز لتمويل نفقات معينة أو أحداث غير متوقعة دون عقوبة الفائدة.

من البطاقات الأخرى التي تسمح لك بالدفع على أقساط بدون فوائد هو بطاقة ائتمان Visa Tú de Abanca. تسمح هذه البطاقة بدفع المشتريات في نهاية الشهر بدون فوائد أو عمولات أو في حدود 3 أو 6 أو 9 أو 10 أو 12 شهرا، بدون فوائد، ولكن بعمولات – بين 1٪ و4٪ حسب المدة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان مفضلا، سيكون من الممكن أيضا تمويل المشتريات وإعادة الأموال على أقساط ثابتة.

4. مراجعة رسوم بطاقات الائتمان بشكل متكرر

تتبع مشتريات بطاقة الائتمان. تقدم معظم البنوك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول للسماح لعملائها بالحصول على تحركات أموالهم وكشوف حساباتهم ورواتبهم في متناول اليد. “يمكنك اليوم الوصول إلى المعاملات في الوقت الفعلي ولن تضطر بعد الآن إلى انتظار وصول كشف حساب شهري مطبوع. يسمح هذا لحامل البطاقة بمراجعة استهلاكه ومعرفة ما إذا كان يستخدم بشكل جيد أم لا”.

المصدر: لافانغوارديا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى