Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: هذا ما يجب عليك فعله للاستفادة من تخفيض فاتورة الكهرباء

اخبار اسبانيا بالعربي/ وافقت الحكومة، الجمعة، في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء، على آلية حصر سعر الغاز لتوليد الكهرباء في المتوسط ​​بنحو 50 يورو لكل ميغاواط / ساعة (MWh) لمدة اثني عشر شهرا. كان ذلك في نهاية شهر مارس، عندما سمح المجلس الأوروبي لإسبانيا والبرتغال باعتبارهما “جزيرتين للطاقة”، مما سمح لهما بالتدخل مباشرة في مجمع الكهرباء.

في الأسبوع الماضي، أكد رئيس الحكومة أن هدف السلطة التنفيذية من خلال هذا الإجراء هو تخفيف مبلغ فاتورة الكهرباء التي يتلقاها المستهلكون الإسبان كل شهر: “الحد الأقصى لسعر الغاز الذي سنوافق عليه 40 يورو لكل ميغاواط في الساعة، مقارنة بـ 72 يورو التي حددتها السوق، على سبيل المثال، أمس، أو ما يقرب من 80 يورو التي وصل إليها متوسط ​​السعر في الربع الأخير. أي أننا نتحدث عن النصف”.

كيف تستفيد؟

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مجلس الوزراء، أشارت النائبة الثالثة للرئيس ووزيرة التحول البيئي، تيريزا ريبيرا، إلى أن هذا الإجراء سيكون متاحًا لجميع المواطنين، وأكدت أنها لن تضطر إلى فعل “أي شيء تفعله من أجل الاستفادة”، حيث سيتم تطبيقه تلقائيا على أسعار الكهرباء.

وفيما يتعلق بالمواطنين الذين تقل مدة عقودهم عن عام واحد، أكد نائب الرئيس أن هؤلاء “سيتم دمجهم في الآلية عند التطرق إلى تحديث عقودهم أو تجديدها أو تغييرها”.

توضح تقديرات الحكومة أنه بفضل هذه الآلية، سيكون من الممكن خفض فاتورة الكهرباء بحوالي 30٪ في حالة المستهلك العادي بمعدل مفهرس، على الرغم من أنه سيعتمد على نوع توليد الكهرباء الذي تم الحصول عليه. سيفيد هذا الإجراء 40٪ من المستخدمين المحليين، وذوي الأسعار المنظمة، وما يصل إلى 80٪ من المستخدمين الصناعيين، الذين ترتبط فاتورتهم بسوق الكهرباء بالجملة (التجمع).

المصدر: لاإنفورماثيون/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى