fbpx
Advertisements
سلايدرعقارات

إعانة لدفع تكاليف شراء المنزل.. كيفية طلب مساعدة الرهن العقاري في كاستيا ليون

اخبار اسبانيا بالعربي/ أدى الارتفاع تكاليف الرهن العقاري وأسعار لأكثر من عام لسلة التسوق وكذلك أسعار الطاقة والمواد الخام في إسبانيا بشكل عام، وفي كاستيا ليون على وجه الخصوص، ارتفع التضخم في مجمله. إن إجبار البنوك المركزية على رفع أسعار الفائدة للسيطرة على هذا التضخم – في تصعيد لم يتوقف بعد والذي يؤدي إلى زيادة مدفوعات الرهن العقاري الشهرية بشكل كبير – وعدم اليقين الذي أحدثته الحرب الروسية الأوكرانية، يضع عشرات الآلاف من العائلات والشركات الصغيرة والعمال المستقلون الذين يعيشون مع الحبل حول أعناقهم ويقومون بعمل حسابات حتى يتمكنوا من الوصول إلى نهاية الشهر.

فويلينغ تطلق عروضا ترويجية بتذاكر تبدأ من 6.99 يورو

في مواجهة هذا الوضع، وافقت الحكومة الائتلافية إقليم كاستيا ليون على مرسوم نُشر بالفعل في الجريدة الرسمية يتضمن خطا جديدا من مساعدات الرهن العقاري للعائلات ذات الدخل المتوسط ​​والمنخفض.

الهدف: حماية الأسر من ارتفاع الأسعار وأسعار الفائدة ودعم أصحاب الدخل المتوسط​​، الذين قد يكونون اليوم في موقف أو معرضين للتخلف عن سداد أقساط الرهن العقاري.

مترو مدريد يفتح الباب لطلبات استرجاع 50٪ من سعر تصريح النقل السنوي

يعدل هذا المرسوم القانون 4/2018 المؤرخ 2 يوليو بشأن تنظيم وتشغيل شبكة الحماية والإدماج للأشخاص والعائلات في حالات الضعف الاجتماعي والاقتصادي الأكبر، والتي تم إطلاقها قبل أربع سنوات لمساعدة الأسر التي تعاني من مشاكل في سداد الرهن العقاري الخاص بك مع الاستفادة من حالات ديون الرهن العقاري.

للقيام بذلك، زادت الحكومة الإقليمية عتبة الدخل حتى 4 أضعاف IPREM، بالإضافة إلى النسبة المئوية على أساس أفراد الأسرة.

ماذا تعرف عن المدينة الإسبانية التي يحمل سكانها جنسية مزدوجة وكانت خاضعة للحكم الإسلامي؟

وعلى سبيل المثال، بالنسبة لعائلة مكونة من أربعة أفراد، سترتفع عتبة الدخل من 13.780 يورو حاليا إلى 35262 يورو سنويا. بالإضافة إلى ذلك، سيتم زيادة الحد الأقصى لمبلغ هذه الاستحقاق بنسبة 16 في المائة، حتى 4053 يورو سنويا.

من أجل تنفيذ هذا الإجراء، سيرفع المجلس المخصصات المخطط لها من 2.5 إلى 6 ملايين يورو.

توقيع 687335 عقد عمل غير محدود الأجل في إسبانيا في شهر أكتوبر

كيف يمكن الوصول إلى هذه المساعدة؟

سيكون الوصول إلى الميزة سهلا وبسيطا. ولتنفيذ هذه العملية عليك فقط الاتصال بالرقم 012، رقم هاتف المجلس لجذب انتباه المواطن.

من هناك، سيتم الاتصال بكل شخص مع أحد مكاتب الدعم الثلاثين للعائلات المعرضة لخطر الإخلاء والتي نشرها مجلس الإدارة في جميع أنحاء الإقليم بالتعاون مع الكيانات المحلية.

محكمة إسبانية تعتبر سقوط العامل في منزله أثناء العمل عن بُعد حادث عمل

ستشارك مراكز العمل الاجتماعي (CEAS) في معالجة المساعدة، بينما سيتم إصدار القرار النهائي لكل حالة في مدة أقصاها شهر واحد.

من هم المستفيدون؟

يمكن أن يستفيد من مساعدة الرهن العقاري هؤلاء الأشخاص أو العائلات التي تقيم أو تتواجد في إقليم كاستيا ليون والذين هم في حالة ضعف اقتصادي أو اجتماعي أو ضعيف عاجز.

شركات النقل البري الإسبانية تعلن عن إضراب جديد يتوقع أن يشل حركة البلاد الاقتصادية

متطلبات تلقي المساعدة

– أن مالك المنزل مسجل في بلدية من إقليم كاستيا ليون بأقدمية ستة أشهر على الأقل في وقت بدء الإجراء المقابل.

– أنهم، وفقا للتقرير الفني، في حالة خطر عدم السداد أو عدم سداد أقساط قرض الرهن العقاري لمكان إقامتهم المعتاد، بشرط ألا يُعزى هذا الوضع إلى عمل تطوعي من الشخص الملزم بدفعها.

ألمانيا تشغل أول قطار في العالم يعمل بوقود الهيدروجين

– أن الإقامة المعتادة تقع في إحدى بلديات إقليم كاستيا ليون، وهي الوحيدة التي يملكونها وتم الحصول عليها بسعر يقل عن ثلاثمائة ألف يورو.

– أنه، وفقا لتقرير فني، ليس لديهم الموارد الكافية لتغطية احتياجاتهم المعيشية الأساسية.

– يجب ألا يتجاوز الدخل السنوي مبلغا يعادل 4 أضعاف المؤشر العام للدخل متعدد الآثار (IPREM) سنويا في أربعة عشر دفعة، تزداد في حالة الأسرة، بنسبة مئوية لكل فرد إضافي (20)٪ للعضو الأول و10٪ للعضو الثاني و5٪ للعضو الثالث وما يليه).

لم أعرف العالم الخارجي قط: إطلاق سراح فتاة ألمانية بعد سبع سنوات دون رؤية ضوء النهار

– لم يكن مستفيدا من هذه الميزة في السنة التقويمية التي يبدأ فيها الحصول عليها، إلا في الحالات الاستثنائية التي تعرض للخطر بشكل خطير معيشة الأسرة، التي تم تقييمها من قبل الهيئة المختصة للكيانات المحلية في التقرير الفني المقابل”.

يمكن للمقيمين في كاستيا ليون طلب ما يُعرف باسم إعانة الطوارئ الاجتماعية للوصول إلى الأسر الأكثر ضعفا، وقد حسنت المساعدة الطارئة، وزادت عتبة الدخل للوصول إليها وزادت الحد الأقصى لمبلغ هذه الميزة.

فويلينغ تطلق عروضا ترويجية بتذاكر تبدأ من 6.99 يورو

والآن تخطو حكومة كاستيا ليون خطوة إلى الأمام للوصول إلى الأسر ذات الدخل المتوسط ​​ودعمها، والأسر التي لديها عمل ودخل، ولكنها تواجه مشاكل في ظل الوضع الاقتصادي الاستثنائي الحالي. وسيتم توجيه هذا الدعم من خلال كيانات القطاع الثالث. وبالتالي، سيتم زيادة الدعم بنسبة 10 في المائة وسيتم تقديم المعالجة بحيث يتم دفعها بالفعل في 1 يناير وتحت تصرفهم.

كما أنهم ستمنح حكومة كاستيا ليون الإعانات المفروضة على ضريبة الدخل الشخصي.

المصدر: لاراثون/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى