fbpx
شؤون إسبانية

اجتماع لوزارة الصحة مع بعض نجوم الليغا يثير جدلاً واسعاً

قبل أيام معدودة من عودة الروح الى مفاصل اللعبة في إسبانيا، بعد توقف دام لأكثر من شهرين. انتقد مجموعة من نجوم الليغا قرار استئناف الدوري خلال لقاء افتراضي عبر تقنية الفيديو، جمعهم بكل من، إيريني لوثانو، رئيسة المجلس الاعلى للرياضة ووزير الصحة، سلفادور إيا، وفرناندو سيمون، مدير مركز التحذيرات والطوارئ الصحية.

ونقل كل من، جيرارد بيكيه، لاعب برشلونة ومدافع  ريال مدريد، داني كرفخال، ولاعبي ريال سوسييداد واتلتيكو مدريد، آسيير إيارا ميندي، وكوكي ريسوريكسيون، مخاوف أغلب اللاعبين من سرعة إتخاذ القرار رغم عودة الأندية الإسبانية للتحضيرات الجماعية استعداداً للأسبوع الثامن والعشرين من الليغا، في الحادي عشر من يونيو/حزيران الجاري موعد إستئناف المسابقة بعد تعليقها مطلع شهر مارس/آذار الماضي بسبب قوة قاهرة تمثلت في انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وأثار هذا الاجتماع جدلاً واسعاً في إسبانيا نظراً لأن العديد من الفرق لم تفهم سبب عدم استدعاء قادتها لمثل هذا الاجتماع المهم.

كما انتقدت بعض الأندية دعوة ريال سوسيداد وليس فالنسيا، أحد الفرق التي لعبت هذا العام في دوري الأبطال. وربط البعض وجود ريال سوسيداد بنهائي بطولة كأس الملك التي كان يجب أن يلعب فيها ضد الأتلتيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى