fbpx
سلايدرشؤون قانونية

اختبار الجنسية الإسبانية: هل تستطيع الإجابة على 25 سؤالا بشكل صحيح؟ جرب حظك

اخبار اسبانيا بالعربي/ هناك العديد من الأجانب المهتمين بالإقامة الدائمة في بلدنا والحصول على الجنسية الإسبانية. هناك عدة طرق للحصول على هذه الجنسية، لكن جميعها تنتهي بامتحان في الثقافة والمجتمع والتاريخ في إسبانيا.

يُعرف هذا باسم اختبار المعرفة الدستورية والاجتماعية والثقافية لإسبانيا (اختبار CCSE)، وهو امتحان أعده معهد سرفانتس كأحد متطلبات الحصول على الجنسية للمقيمين في إسبانيا.

يتكون الاختبار من إجمالي خمس مهام مع 25 سؤال اختيار من متعدد مع ثلاثة خيارات، بالإضافة إلى أسئلة صحيحة أو خاطئة، والتي تتعامل مع المعرفة الدستورية والاجتماعية والثقافية لبلدنا.

مدة هذا الاختبار 45 دقيقة وتحصل الإجابات الصحيحة على نقطة واحدة والإجابات غير الصحيحة 0 نقطة ولا توجد عقوبة على الإجابات المتروكة.

التحضير لامتحان الجنسية الإسبانية

يتوع الاختباران إلى قسمين هما، من ناحية، الحكومة والتشريعات ومشاركة المواطنين في إسبانيا (60٪ من الأسئلة)، ومن ناحية أخرى الثقافة والتاريخ والمجتمع الإسباني (40٪ من الأسئلة). الموضوعات التي يتم تنظيم هاتين الكتلتين فيها هي كما يلي:

معرفة الحكومة وصلاحيات ومؤسسات الدولة والقوانين الأساسية وآليات مشاركة المواطنين.

معرفة الواجبات والحقوق التي تنطوي عليها الجنسية الإسبانية.

معرفة التنظيم الإقليمي والجغرافيا المادية والسياسية لإسبانيا.

معرفة التقاليد الإسبانية ذات الصلة والجوانب الثقافية والأحداث التاريخية.

معرفة الجوانب المختلفة للحياة اليومية والسلوك في المجتمع.

معرفة الإجراءات الإدارية في إسبانيا.

مثال على اختبار الجنسية الإسبانية:

هل أنت قادر على الإجابة بشكل صحيح على 25 سؤالا من أسئلة الاختيار من متعدد في امتحان الجنسية؟ في موقع معهد ثرفانتيس نفسه، يمكنك العثور نموذج امتحان، حيث يتعين عليك الإجابة عن الأسئلة التالية:

اضغط هنا للإجابة على الأسئلة.

المصدر: 20 مينوتوس/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى