fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

ارتفاع سعر أسطوانة غاز البوتان مجددا إلى 17.75 يورو

اخبار اسبانيا بالعربي/ دخل هذا الثلاثاء السعر الجديد لأسطوانة غاز البوتان التي يبلغ وزنها 12.5 كيلوغرام، الأكثر تداولا في إسبانيا، حيز التنفيذ، بزيادة 4.9٪ (83 سنتا)، بحد أقصى 17.75 يورو، وهو ما يمثل الصعود السابعة على التوالي.

شركة الطيران الإسبانية “بينتر” قد تتخذ خطوات تؤثر على الخط الرابط بين كناريا ونواكشوط

ويرجع هذا الارتفاع الجديد إلى ارتفاع أسعار المواد الخام، على الرغم من انخفاضها بنسبة 9.37٪ مقارنة بالمراجعة السابقة، وزيادة الشحن (النقل) بنسبة 35.21٪، وانخفاض قيمة اليورو مقابل الدولار، التي تراجعت بنسبة 2.8٪.

بلدة إسبانية تمنح مقهى للعمل وسكن مجاني لمحاربة تراجع عدد السكان.. هكذا يمكنك التقديم

لتخفيف الأثر الذي قد تحدثه هذه الزيادة الجديدة على المستهلكين، وافقت الحكومة قبل بضعة أشهر في مرسوم ملكي على زيادة إضافية قدرها 100 مليون يورو لهذه المساعدة، ليصل إجمالي العنصر إلى 202.5 مليون.

الخارجية الإسبانية تطلق برامج المنح الدراسية للطلبة من إفريقيا والشرق الأوسط.. إليك كيفية التقديم

وهكذا، وسعت الحكومة من 25 إلى 35 يورو الحد الأدنى من المساعدة الممنوحة من المكافأة الاجتماعية الحرارية، وهو مبلغ يعادل تكلفة أسطوانتي غاز، وهي المساعدة التي يمكن أن تصل في بعض الحالات إلى 370 يورو.

خدمة التوظيف الإسبانية SEPE تطلق مجموعة جديدة من دورات التكوين المجانية: إليك طريقة التسجيل

ووفقا لحسابات السلطة التنفيذية في ذلك الوقت، فإن متوسط ​​المبلغ الذي سيتم استلامه للمكافأة الحرارية هذا الشتاء سيكون 90 يورو لكل أسرة.

سعر أسطوانة البوتان (قارورة غاز البترول المسال التي يمكن أن يتراوح وزنها بين 8 و20 كيلوغراما) خاضعة للتنظيم وتتم مراجعتها كل شهرين، وتحديدا يوم الثلاثاء الثالث من الشهر الذي يتوافق فيه التحديث.

دليل الدراسة في إسبانيا لسنة 2022.. هذه هي أهم برامج المنح للطلبة الأجانب

يتم احتساب هذه المراجعة بناءً على تكلفة المواد الخام (البروبان والبيوتان) في الأسواق الدولية، فضلا عن تكلفة الشحن وتطور سعر صرف اليورو مقابل الدولار.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تباين السعر محدود، صعودا وهبوطا، إلى 5٪، ويتم تجميع الزيادة أو النقص في السعر لتطبيقه في المراجعات اللاحقة.

إسبانيا: عرض أكثر من 90 ألف منزل مع شرفة وحديقة للبيع بسعر 40 ألف يورو

غاز البترول المسال المعبأ (LPG) عبارة عن خليط من الهيدروكربونات، يتكون أساسا من البيوتان، ويتم استهلاك 68 مليون قارورة بسعات مختلفة حاليا في إسبانيا، منها 53 مليون (78٪) تخضع لأقصى سعر منظم.

تغيير نموذج طلب الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة.. إليك الوثيقة الجديدة

استهلاك هذا الوقود آخذ في الانخفاض، ومن عام 2009 إلى عام 2018 انخفض بنسبة 20٪، وفقا لبيانات وزارة التحول البيئي.

المصدر: تلفزيون إكستريماذورا/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى