fbpx
سلايدرشؤون قانونية

استمارة جديدة لطلب الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة.. هكذا يمكن تعبئتها بطريقة صحيحة

اخبار اسبانيا بالعربي/ تم إقرار استمارة طلب جديدة للجنسية الاسبانية.

وتم نشر نموذج الطلب الجديد للحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة في الجريدة الرسمية. بعد قضاء بضع سنوات بنفس النموذج، تم تعديله أخيرا ليشمل أقساما ومعلومات لم يتم نشرها في النموذج السابق من مقدم الطلب الذي يحمل الجنسية الإسبانية.

كما ذكرنا في مقالات سابقة، من أجل التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية، بالإضافة إلى توفير جميع الوثائق اللازمة، سيتعين علينا أيضا تقديم نموذج طلب الجنسية الإسبانية المقابل.

سيتم إرفاق نموذج الطلب المذكور للحصول على الجنسية الإسبانية، والذي سنذكر فيه بياناتنا الشخصية، بالإضافة إلى حالتنا الشخصية، مع بقية المستندات إلى وزارة العدل.

لذلك، ابتداء من هذه اللحظة، يجب أن نقدم نموذج التقديم الجديد للحصول على الجنسية الإسبانية.

فيما يلي التعليمات لملء النموذج بشكل صحيح:

العموميات

يجب استكمال المستند بآلة كاتبة أو بأحرف كبيرة، بدون تعديلات أو محو.

لا تكتب في الفراغات المقابلة للمربعات المنقطة في البداية.

التفاصيل

بيانات الطرف المعني

تعبئة الحقول المقررة ببيانات الشخص الراغب في الحصول على الجنسية بالإقامة. رقم بطاقة الهوبة الأجنبية (TIE): إذا كان المستند الخاص بك عبارة عن بطاقة أجنبية، فسيظهر رقم البطاقة في المقدمة ويتكون من 8 أرقام تبدأ من الحرف E. إذا كان لديك أقل من هذه الأرقام، فسيتعين عليك إكماله على اليسار مع الرقم 0. إذا كان المستند الخاص بك هو تصريح إقامة، فسيظهر رقم البطاقة أيضا في المقدمة ويتكون من 8 أرقام مسبوقة بالحرف E. إذا كان لديك أقل من هذه الأرقام الثماني ، فسيتعين عليك إكماله على اليسار بالرقم 0. إذا كانت الوثيقة عبارة عن شهادة تسجيل مواطن من الاتحاد الأوروبي، يوجد رقم في المستند، اكتب هذا الرقم مسبوقا بالحرف “C”. إذا كان هذا الرقم أقل من 8 أرقام، فيمكن استكماله بالأصفار على اليسار. في الشهادات القديمة بحجم الأوراق، يظهر رقم الشهادة (رقم الوسائط) في المقدمة.

الجنسيات المعفية من امتحان DELE: الأرجنتين، بوليفيا، تشيلي، كولومبيا، كوستاريكا، كوبا، الإكوادور، السلفادور، غواتيمالا، غينيا الاستوائية، هندوراس، المكسيك، نيكاراغوا، بنما، باراغواي، بيرو، بورتوريكو، جمهورية الدومينيكان، أوروغواي وفنزويلا.

سيتم استخدام حقلي «ابن فلان» و«فلانة» للإشارة إلى أسماء الوالدين.

عنوان الإخطارات

في حالة كون المنطقة كيانا أدنى من البلدية، فسوف ينعكس اسمها (المجلس، الحي، القرية، الحي، الرعية، القرية الصغيرة، إلخ) عند الضرورة لتحديد هويتها بشكل صحيح. ستتم كتابة الكيانات كاملة وبدون اختصارات.

في حقل “البريد الإلكتروني” يمكنك الكتابة بأحرف صغيرة إذا كانت متوافقة.

بيانات الممثل القانوني

ستُملأ الحقول ببيانات الاتصال بالممثل القانوني الذي يجب أن يكون شخصا طبيعيا.

بيانات الممثل القانوني أو المحامي:

ملء الحقول مثل السابق.

هؤلاء الأشخاص الذين يتصرفون نيابة عن الطرف المعني في ممارسة نشاط يتطلب التسجيل الإجباري سيلزمون بالتواصل مع وزارة العدل من خلال الوسائل الإلكترونية.

عنوان الإخطار

ضع علامة “X” على المربع المقابل لمتلقي الإشعار.

ضع علامة «X» على طريقة الإخطار. سوف تحتاج إلى تحديد أحد الخيارين.

في حالة الموافقة على الإخطارات الإلكترونية، للوصول إلى محتوى المستند، من الضروري أن يكون لديك نظام مصادقة Cl@ave من خلال شهادة رقمية أو DNI إلكتروني أو رمز PIN أو رمز دائم، مرتبط بـ DNI / NIE الخاص بـ شخص مدرج كمستلم للإخطارات. من الملائم أيضا أن تقوم بملء قسم “البريد الإلكتروني” لإمكانية إرسال إشعار إليك (إخطار فقط) عندما يكون لديك إشعار معلق.

حالة الطرف المعني

ضع علامة «X» على الموقف المقابل.

حالة عامة: الأشخاص الذين أقاموا بشكل قانوني في إسبانيا لمدة 10 سنوات.

فترة مخفضة مدتها سنتان مشمولة في المادة 22.1 من القانون المدني (سنتان للمواطنين من البلدان الأيبيرية الأمريكية أو أندورا أو الفلبين أو غينيا الاستوائية أو البرتغال أو السفارديم).

المولودون في الأراضي الإسبانية: الأشخاص المولودون في الأراضي الإسبانية الذين كانوا قانونيًا ومستمرا وقبل تقديم الطلب مباشرة لمدة عام واحد على الأقل من الإقامة في إسبانيا.

أولئك الذين لم يمارسوا في الوقت المناسب سلطة الاختيار: الذين يستوفون شرط الإقامة لمدة عام واحد على الأقل في اسبانيا، قانوني، مستمر وقبل تقديم الطلب مباشرة، وتم تضمينهم في إحدى الحالات التالية دون ممارسة السلطة للاختيار: – أن تحديد الأبوة أو الولادة في إسبانيا قد حدث بعد سن الثامنة عشرة، – أنه تم تبنيه من قبل إسباني تجاوز سن 18 عاما، – أنهم يخضعون لسلطة وطنهم كان الإسباني أو والدهم أو والدتهم إسبانيا في الأصل وولدوا في إسبانيا ولم يمارسوا حق الاختيار بمجرد بلوغهم 20 عاما. يجب عليهم أيضًا تلبية متطلبات السلوك المدني الجيد ودرجة كافية من التكامل.

الأشخاص الذين كانوا تحت وصاية أو وصاية أو رعاية غير مؤقتة من قبل مواطن أو مؤسسة إسبانية لمدة عامين متتاليين. سيتطلب أيضا سنة واحدة على الأقل من الإقامة القانونية في إسبانيا، بشكل مستمر وفوري قبل تقديم الطلب.

متزوج من إسباني/ة: الأشخاص الذين تزوجوا وقت تقديم الطلب من إسباني لمدة عام ولم يتم فصلهم قانونا أو بحكم الواقع. ستكون هناك حاجة لمدة عام على الأقل من الإقامة القانونية والمستمرة والفورية في إسبانيا قبل تقديم الطلب.

أرمل/ة إسباني/ة: أرمل أو أرمل إسباني، إذا لم يكن هناك انفصال قانوني أو بحكم الواقع عند وفاة الزوج. ستكون هناك حاجة لمدة عام على الأقل من الإقامة القانونية والمستمرة والفورية في إسبانيا قبل تقديم الطلب.

من أصل الاسباني: ولد خارج إسبانيا لأب أو أم أو جد أو جدة، وكانوا في الأصل أسبان. ستكون هناك حاجة لمدة عام على الأقل من الإقامة القانونية والمستمرة والفورية في إسبانيا قبل تقديم الطلب.

اللاجئون أو الأشخاص عديمو الجنسية: أولئك الذين حصلوا على وضع اللاجئ، والذين تتطلب فترة 5 سنوات من الإقامة، أو الأشخاص عديمي الجنسية (أباتريذا)، يتعين عليهم قضاء فترة إقامة قانونية عامة مدتها 10 سنوات، مستمرة وقبل مباشرة التطبيق.

استمارة حالة جنسية الطرف المعني

فحص البيانات التلقائي

يمكن ممارسة إجراءات المعارضة الصريحة والمعللة بالكتابة إلى

المديرية العامة للجنسية والأحوال المدنية، بلاثا خاسينتو بينافينتي، 3، 28012، مدريد،

مبينا: الاسم، DNI / NIE، البيانات التي تتطلب إظهار الاستشارات والمبررات المذكورة.

الاسم واللقب

املأ الحقل المحدد بالاسم واللقب المقابل الذي سيتم تسجيلك به في السجل المدني في حالة منحك الجنسية الإسبانية.

الوثائق المطلوبة

يحدد هذا القسم الوثائق الإضافية التي يجب تقديمها إلى ملف الجنسية الإسبانية في كل حالة. ولتنزيل النموذج الجديد، اضغط هنا.

المصدر: باراينميغرانتيس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى