fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

اعتبارا من يوليو: الاختباران الجديدان اللذان يجب على السيارات اجتيازهما في محطات ITV

اخبار اسبانيا بالعربي –تم إدخال تغييرات على الفحص الفني للمركبة (ITV) مع الإصدار الجديد من دليل إجراءات الفحص لمحطات ITV، ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من شهر يوليو القادم.

وتسبب الوباء في إلغاء سلسلة من عمليات فحص المركبات لأنها كانت تتطلب من الفني الدخول إلى السيارة. وفي الوضع الحالي، تم اعتبار أنه يمكن استرداد فحصين فقط، رقم هيكل السيارة وفحص الكمبيوتر الذي يتم داخل السيارة.

رقم الإطار

رقم هيكل السيارة هو رقم أبجدي رقمي مكون من 17 رقما يشبه رقم بطاقة الهوية الوطنية DNI، ويسمح بتحديد هوية أي مركبة دون احتمال حدوث خطأ. اعتبارا من شهر يوليو المقبل، سيتم التحقق من هذا الرقم، والذي يمكن أن يكون موجودا في أجزاء مختلفة، مثل لوحة القيادة في السيارة، ويمكن رؤيته من خلال الزجاج الأمامي، أو مختوما على الهيكل أو على لوحة الشركة المصنعة. في الاختبار، سيتم التحقق من أن الرقم صحيح ويتوافق مع رقم التوثيق وأنه لم يتم التلاعب به أو حذفه.

الكمبيوتر في الداخل

الكمبيوتر الموجود على متن السيارة (OBD) هو نظام يسمح لجهاز كمبيوتر خارجي بالاتصال بوحدة التحكم في السيارة للتحقق من عدم وجود تعديلات أو أخطاء. بالإضافة إلى ذلك، بفضل هذا النظام، يمكن التحقق من انبعاثات المركبات وما إذا كانت تتوافق مع اللوائح الحالية.

هو نظام يتم تنفيذه في المركبات لتقليل الانبعاثات الملوثة ومعرفة مستويات الانبعاث. يتأكد الفنيون من ذلك من خلال أجهزة الاستشعار الموجودة في الصمامات أو عجلة القيادة أو باب الركاب حسب السيارة. يراقب نظام OBD العناصر المتضمنة في الانبعاثات أو نظام الحقن أو مدخل الهواء إلى المحرك. ثم ينقل تلك البيانات إلى أجهزة استشعار السيارة عن طريق كابل يمكنه استخراج هذه البيانات. هذا ما يفعلونه في ورش العمل والآن سيفعل فنيو الـ ITV.

لن تضطر جميع السيارات إلى اجتياز هذا الاختبار في محطات ITV. سيتم تطبيقه فقط على المركبات المسجلة اعتبارا من 1 يناير 2011 والمركبات الصناعية اعتبارا من 1 يناير 2014. سيتصل الفنيون بجهاز كمبيوتر السيارة لتحليل أنظمة مكافحة التلوث بحثا عن الأعطال أو الأخطاء أو التلاعبات. إذا كانت لديك شكوك، يمكن أن تبلغك الورشة بحالة نظام OBD في سيارتك.

أخبار أخرى

تشتمل المستجدات الأخرى المركبات التي يتم الإعلان أنها تعرضت لحادث أخرجها عن الخدمة بشكل كامل. في حالة الإصلاح، سيتعين عليها بالضرورة اجتياز ITV للتصديق على أنها في حالة تسمح لها بالتداول أو البيع. المركبات التي لا تجتاز ITV خلال فترة عشر سنوات سيتم إخراجها من النظام (Baja) من قبل قيادة المرور الإقليمية. يمكن عكس الحالة إذا أثبت مالك السيارة أنها في حالة تسمح لها بالحصول على تصريح التداول.

المصدر: أوندا ثيرو/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى