سلايدرشؤون إسبانية

الأندلس هي أول إقليم إسباني يشرع في التلقيح ضد كورونا وهذا هو تاريخ بدء العملية

أعلن مستشار الرئاسة والإدارة العامة والداخلية والمتحدث باسم الحكومة الأندلسية، إلياس بندودو، هذا الثلاثاء أن الحكومة الإقليمية الأندلسية ستبدأ تطعيم السكان ضد كوفيد -19 “قبل نهاية العام، وفي نهاية شهر ديسمبر الجاري”.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي بعد الاجتماع الأسبوعي للحكومة الأندلسية، وبعد أن علمت أن وكالة الأدوية الأوروبية ستوصي، كما هو متوقع، بدء عمليات التلقيح في 23 ديسمبر اللقاح الذي يتم تطويره من قبل شركتي Pfizer وBioNTech، قبل ستة أيام من الموعد المحدد.

وكما أشار بندودو، ستشرع الأندلس في بدء التطعيم “قبل نهاية هذا العام”، بدءا بالمستخدمين الصحيين والعاملين في دور رعاية المسنين، ثم بالمهنيين الصحيين الذين “في الخطوط الأمامية” في مكافحة مرض فيروس كورونا.

190 ألف جرعة لقاح Covid-19

وأشار المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإقليمية إلى أن الأطقم التي ستتولى مسؤولية التطعيم أصبحت جاهزة بالفعل، حيث توصلت إلى اتفاق مع بيدافارما لتخزين اللقاح وتوزيعه، وقامت بتكليف وحدة الشرطة بالإقليم لتتولى مراقبة وحراسة نقل اللقاحات إلى الأماكن التي ستتم فيها عمليات التطعيم.

كما أوضح أنه في هذه المرحلة الأولى ستصل “190.000” جرعة من اللقاحات إلى الأندلس، وذكّر بأن لقاح فايزر يطبق على جرعتين بفاصل 21 يوما، حيث ستبدأ العملية نهاية شهر ديسمبر الجاري “وفي الأسبوع الثالث من شهر يناير سيتم إعطاء الجرعة الثانية”.

المصدر: ريداكثيون ميديكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى