Skip to content
إسبانيا بالعربي

البارسا يفوز بالأربعة خارج الديار تحت أهازيج الجمهور الافتراضي

14 يونيو، 2020
الدوري الإسباني مايوركا البارسا ميسي مباراة المباراة هدف أهداف برشلونة

بعد توقف دام ثلاثة أشهر، حقق برشلونة الفوز في أول ظهور له، بعد الإغلاق الذي فرضته جائحة كوفيد-19، بالأربعة أمام ريال مايوركا في ملعب الأخير. البارسا، دون مقدمات سجل هدفه الأول في الدقيقة الثانية من المباراة عن طريق التشيلي فيدال، وهو الهدف الأسرع لبرشلونة منذ أربع سنوات.

وسيطر برشلونة في أول عشرين دقيقة بشكل تام، ثم خرج مايوركا بعد ذلك بفضل تحركات الياباني كوبو الذي شكل خطورة، لكن جدار البارسا كالعادة تيرشتيغن كان في الموعد.

وفي الدقيقة الـ37، سجل الدنماركي برايتوايت الهدف الثاني للنادي الكاتالوني الذي حقق نسبة استحواذ بلغت 70% في شوط المباراة الأول.

وفي ثاني الأشواط، ظل البارسا تحت ضغط مايوركا لفترات مختلفة من الشوط وغياب اللمسة الأخيرة للاعبي مايوركا. وهو شوط شهد عودة الغائب بسبب الإصابة سواريز، وخروج الحاضر الغائب غريزمان. واعتمد مدرب برشلونة، كيكي سيتين، طريقة الاحتفاظ بالكرة بقدر المستطاع خصوصا مع إخراج بوسكيتس ودخول البرازيلي ارثر ميلو، ودخول سيميدو، الأفضل في الأدوار الدفاعية على حساب، سيرجو روبيرتو.

التغيرات الخمسة الجديدة، ساعدت مدرب برشلونة كثيرا باعتماد طريقة مختلفة، خصوصا بعد ما خسر الفريق العديد من الكرات العشوائية في وسط الملعب.

نجاح البارسا استثمره، جوردي البا في الدقيقة الـ79 بهدف ثالث، وتكفل ليونيل ميسي بالرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، هدف على طريقة ميسي لكن هذه المرة بالقدم اليمني.

رباعية وسع بها برشلونة فارق الصدارة مؤقتا إلى خمس نقاط في انتظار لقاء ريال مدريد وايبار. وأمام صوت الجمهور الافتراضي، تحسن أداء مايوركا كثيرا، لينهي برشلونة المباراة برباعية نظيفة ونسبة استحواذ تراجعت بنسبة 65 بالمئة عن شوط المباراة الأول.

ورفع ليونيل ميسي رصيده من الأهداف إلى 20 هدفا، ليحتل بذلك صدارة الهدافين بفارق ستة أهداف عن كريم بن زيمة.

وفي باقي مباريات السبت من الجولة الثامنة عشر، عاد بلد الوليد بالنقاط الثلاثة من ملعب ليغانيس، وفاز إسبانيول على الافيس بثنائية نظيفة، وخسر سيلتا فيغو بملعبه أمام الغواصات الصفراء فياريال بهدف دون رد، وانتهت مباراة بالينثيا وليفانتي دون فائز بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.