fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

الباسك: العثور على 700 كيلوغرام من الماريجوانا مهجورة بجوار طريق ريفي في أبانتو-زيربينا

اخبار اسبانيا بالعربي/ ضبطت شرطة إقليم الباسك إرتزاينتزا 700 كيلوغرام من الماريجوانا مهجورة بجوار طريق ريفي في أبانتو زيربينا. وبحسب ما أوردته مديرية الأمن في إقليم الباسك، كانت الحمولة “مغلفة” تماما وتبلغ قيمتها السوقية التقديرية “حوالي مليوني يورو”.

وتوجهت فرق التحقيق من مركز شرطة موسكيز يوم الخميس الماضي إلى البلدية التابعة لبيثكايا، حيث تم الكشف عن وجود شاحنة مشبوهة. وبعد فحص المناطق المحيطة، حدد الوكيل كومة من الصناديق الكرتونية وأكياس القمامة على مسار بالقرب من منطقة حضرية. تحققت الشرطة من أن جميعها كانت مليئة بأكياس مختومة بالحرارة تحتوي على الماريجوانا.

وعلى الفور، طُلب دعم المزيد من الموارد لتفقد المنطقة ومصادرة المادة الموجودة، ويقدر وزنها التقريبي بـ 700 كيلوغرام. بمجرد الاستيلاء على الماريجوانا، تم نقل جميع الأكياس إلى منشآت الشرطة، حيث تم فتح تحقيق لتوضيح الحقائق والملابسات.

54 عملية لمكافحة لتهريب المخدرات

كما أكدت مصادر من إدارة الأمن أن مركز شرطة موسكيز نفذ ما مجموعه 54 عملية ضد تهريب المخدرات منذ عام 2019. نتيجة لهذا العمل، في عام 2021 تم القبض على اثنين من المشتبه بهم وضبط 600 كيلوغرام من الماريجوانا وكيلو واحد من الكوكايين وكيلوغرام واحد من مخدرات “سبيد”.

كما تم خلال العام الماضي تفكيك مجموعة اجرامية دولية بالتعاون مع الحرس المدني. وبالمثل، خلال العام نفسه، تم تنفيذ تسع عمليات لمكافحة المخدرات على الحدود، مع عدة خطوط تحقيق مفتوحة.

وتشير الشرطة الإقليمية إلى أن “الضغط” الذي مارسه مركز شرطة موسكيز سمح في نهاية المطاف بمصادرة الشحنة المحجوزة يوم الخميس الماضي “مهجورة، على الرغم من عدم استبعاد أي مسار للتحقيق”.

المصدر: إلكوريو/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى