fbpx
Advertisements
سلايدرمنح ودراسة

الحكومة تعلن عن مساعدة إضافية بـ 100 يورو شهريا لجميع الطلاب الحاصلين على منحة دراسية

اخبار اسبانيا بالعربي – أعلن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، أن ما يقرب من مليون طالب فوق سن 16 عاما من جميع أنحاء إسبانيا سيحصلون على منحة دراسية إضافية بقيمة 100 يورو شهريا في العام الدراسي المقبل، من سبتمبر إلى ديسمبر.

منحة دراسية ممولة بالكامل 2022: إسبانيا وإيرلندا وفرنسا

وقال سانتشيث “أعلن أن جميع الطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاما والذين يتمتعون بمنحة دراسية سيحصلون على منحة تكميلية جديدة بقيمة 100 يورو شهريا، والتي سيحصل عليها ما يقرب من مليون طالب من جميع أنحاء إسبانيا، من سبتمبر إلى ديسمبر، نريد أن نضمن تكافؤ الفرص للجميع”.

من ناحية أخرى، أعلن سانتشيث أن الحكومة ستوافق على “قانون المدرسة 4.0” حتى يتمكن ما يقرب من ستة ملايين طالب في مرحلة الطفولة المبكرة والتعليم الابتدائي والثانوي من تطوير كفاءاتهم الرقمية “في التفكير الحسابي”، وتحديدا في البرمجة والروبوتات.

منحة ممولة بالكامل للدراسة في إسبانيا وفنلندا و بولندا.. هكذا يمكنك التقدم

والحقيقة هي أنه، كما أوضح، هناك الكثير من الحديث عن تعلم اللغات ولكن “ننسى الأهم، وهو الحاضر والمستقبل”: البرمجة والروبوتات.

وقال سانتشيث أن الحكومة ملتزمة بالتدابير الاجتماعية مثل بناء ما يصل إلى 12000 منزل في مدريد، 60٪ منها ستكون عامة، أو خصومات بنسبة 100٪ على تذاكر قطار المسافات القصيرة.

وعد رئيس السلطة التنفيذية بمكافأة جميع تذاكر Renfe متعددة الرحلات من 1 سبتمبر إلى 31 ديسمبر من هذا العام. كما أعلن عن توجيه ضربة لشركات الكهرباء الكبرى وأخرى لكيانات مالية كبيرة حيث ستحصل الحكومة منها ضرائب بقيمة 3.5 مليار يورو سنويا لمدة عامين على الأقل.

المصدر: لاإنفورماثيون/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى