fbpx
سلايدرمنح ودراسة

الخارجية الإسبانية تطلق برامج المنح الدراسية للطلبة من إفريقيا والشرق الأوسط.. إليك كيفية التقديم

اخبار اسبانيا بالعربي/ تم نشر الدعوة الجديدة لتقديم طلبات الحصول على منح وزارة الخارجية الإسبانية MAEC-AECID لمواطني دول أمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا في الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية.

بما فيها طلب تصاريح الإقامة في إسبانيا ودفع الرسوم.. هذه هي الإجراءات التي يمكن للأجانب تنفيذها عبر الإنترنت

من 31 يناير إلى 18 أبريل 2022، سيتم فتح المواعيد النهائية للتقدم لبرامج المنح الدراسية المختلفة للتدريب والتعلم في بعض التخصصات العلمية والأكاديمية التي تقدمها وزارة الخارجية الإسبانية AECID للعام الدراسي 2022/23.

هذه هي تواريخ إجراء اختبارات الحصول على الجنسية الإسبانية لسنة 2022

يتنوع عرض المنح الدراسية المقدمة في هذه الدعوة، نظرا لأنه يدمج برامج مختلفة ذات أهداف مختلفة، ولكنها جميعا متكاملة وذات هدف مشترك: تشجيع التدريب في مجالات العمل المختلفة لمواطني الدول الشريكة مع برامج التعاون الاسباني. يمكن لمواطني دول أمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا التقدم بطلب للحصول على برامج المساعدة المختلفة المقدمة.

برشلونة: فتح المواعيد المسبقة للحصول على تصاريح الإقامة والعمل الأولية في إسبانيا

المنح الدراسية 2022/2023

تشمل الدعوة، من بين أمور أخرى، منح الدراسات العليا (MASTER) التي تهدف إلى تدريب الموظفين العموميين في أمريكا اللاتينية والفلبين ومنح África-MED الدراسية للقارة الأفريقية والشرق الأوسط.

شركة الطيران الإسبانية “بينتر” قد تتخذ خطوات تؤثر على الخط الرابط بين كناريا ونواكشوط

كشركاء في التعاون الإسباني – AECID، في تطوير هذه المنح الدراسية، تبرز الأكاديمية الملكية الإسبانية (RAE) ومدرسة رينا صوفيا للموسيقى (ESMRS)، وهما شريكان أساسيان لتحقيق أهداف البرامج المعنية.

بلدة إسبانية تمنح مقهى للعمل وسكن مجاني لمحاربة تراجع عدد السكان.. هكذا يمكنك التقديم

منح ماجستير لموظفي الخدمة المدنية والموظفين المدمجين في الأنظمة العامة لبلدان أمريكا اللاتينية والفلبين المدرجة في الاستراتيجيات الثنائية للخطة الرئيسية الخامسة للتعاون الإسباني. تقديم الطلبات: من 31 يناير إلى 18 فبراير 2022.

هذه هي المتطلبات الصحية للسفر جوا أو بحرا من الجزائر إلى إسبانيا

المنح الدراسية لمواطني دول إفريقيا والشرق الأوسط، المدرجة في الاستراتيجيات الثنائية للخطة الرئيسية V للتعاون الإسباني، أو المستفيدين من المساعدة الإنمائية الرسمية (ODA). برنامج المنح الدراسية AFRICA-MED. تقديم الطلبات: من 31 يناير إلى 18 فبراير 2022.

دليل الدراسة في إسبانيا لسنة 2022.. هذه هي أهم برامج المنح للطلبة الأجانب

برنامج المنح الدراسية لإكمال درجة الماجستير بين الجامعات في الدبلوماسية والعلاقات الدولية من المدرسة الدبلوماسية في إسبانيا، ويستهدف موظفي الخدمة المدنية والموظفين المدمجين في النظم العامة لأمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط والفلبين. برنامج المدرسة الدبلوماسية. تقديم اطلبات: من 1 إلى 18 مارس 2022.

الحكومة الإسبانية توافق على إنشاء ماجستير في التكوين المهني لصناعة الطيران

منح دراسية للتميز في التدريب الموسيقي في مدرسة رينا صوفيا للموسيقى (ESMRS) للموسيقيين الأيبيريين الأمريكيين. برنامج الموسيقى. تقديم الطلبات: من 28 مارس إلى 8 أبريل 2022.

القانون الجديد للتكوين المهني في إسبانيا: 950 يورو كراتب شهري لجميع الطلبة

منح ماجستير في علم المعاجم في جامعة ليون نظمتها RAE وممارسات التدريب في مقر الأكاديميات المرتبطة بالأكاديمية الملكية الإسبانية (RAE) للمواطنين الأمريكيين من أصل إسباني، والأمريكيين، والفلبينيين، وغينيا الاستوائية. برنامج ASAL. تقديم الطلبات: من 28 مارس إلى 18 أبريل 2022.

 كيف يمكن للمهاجر أو اللاجئ تعلّم الإسبانية في مدارس اللغات الرسمية؟

هذه الدعوة هي جزء من مبادرات وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون (MAUC) الإسبانية، من خلال الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي (AECID)، لتعزيز تدريب رأس المال البشري، وتعزيز القدرات الفردية للأطراف المهتمة وكذلك المؤسسات الأصلية.

كم تكلفة الدراسة في إسبانيا ؟.. بالتفصيل

تساهم المنح الدراسية للتعاون الإسباني مع برامجها في نهج التنمية كسياسة دولة تعزز نقل المعرفة واستخدام المهارات وخلق الفرص في إطار أهداف التنمية المستدامة (SDG) من أجندة 2030، على وجه الخصوص فيما يتعلق بالهدف 4.b “بحلول عام 2020، زيادة كبيرة في عدد المنح الدراسية المتاحة للبلدان النامية على الصعيد العالمي” وكذلك الهدف 16 “المؤسسات القوية”.

وللاطلاع على التفاصيل والتقديم، اضغط هنا.

المصدر: وزارة الخارجية الإسبانية/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى