fbpx

الخارجية الإسبانية: معلومات عن الرحلات البحرية والجوية والتأشيرات لدخول إسبانيا

إسبانيا ميناء أليكانتي ترخيص منافذ بحرية
6 يونيو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ أفادت وزارة الخارجية الإسبانية على موقعها الإلكتروني أن الاتصالات الجوية والبحرية مع إسبانيا لا تزال معلقة من دون تحديد موعد استئناف الرحلات البحرية والجوية مع باقي البلدان. ونصحت الوزارة المواطنين الذين يملكون تذاكرة سفر عبر الطائرة أو الباخرة إلى إسبانيا بتاريخ يبدأ من اليوم، حتى إذا لم تقم شركة الطيران أو النقل البحري بإلغائها بعد، “فإن إسبانيا لن تفتح حدودها البحرية والجوية في هذا الوقت مع بلدان ثالثة”، وفق ما جاء على موقع الخارجية الإسبانية.

قرار إغلاق الحدود

 وتعلل الخارجية الإسبانية ذلك بأن “الأمر الوزاري رقم INT / 657/2020، المؤرخ 17 يوليو 2020، لا يزال ساري المفعول”. وبموجب هذا الأمر الوزارة تستمر الحدود الإسبانية في الإغلاق أمام الرحلات الخارجية.

الامتثال للقيود

وتضيف الوزارة أنه “بالنظر إلى أنه في هذا الوقت لا توجد اتصالات جوية أو بحرية مباشرة مع إسبانيا ولا توجد سوى رحلات إجلاء الرعايا إلى بلدانهم، فإن مسؤولية المسافر الذي يقوم بهذه الرحلات هو معرفة والامتثال للقيود أو التعليمات أو التدابير التي تفرضها الدول الأخرى في إقليم شنغن، أو التي قد يفرض أو الاتحاد الأوروبي”.

اختلاف القيود

وتخلص الخارجية الإسبانية إلى أنه “من الممكن أن تكون نفس القيود أو قد تحتلف عن تلك المطبقة في إسبانيا، ويمكن أن تشمل ملء بعض المستندات والوثائق، والحجر الصحي، وإجراء الاختبارات التشخيصية، إلخ”.

وفي حالة وجود شكوك حول إمكانية دخول دولة معينة أم لا، يجب على المسافر الاتصال بالسفارة / القنصلية الإسبانية في ذلك البلد (إذا كان مواطنا إسبانيا) أو سفارة بلده المعتمدة في تلك الدولة (إذا لم تكن جنسيته إسبانية).

ماذا عن التأشيرات؟

وقالت الوزارة “أنه في هذا الوقت من الممكن السفر إلى إسبانيا فقط في حالة الحصول على تأشيرة D وC من الفئات التالية:

– لم شمل الأسرة في النظام الأوروبي (فئة ESC).

– فقدان بطاقة الإقامة أو ضياعها (فئة EXT).

المصدر: وزارة الخارجية الإسبانية/ موقع إسبانيا بالعربي.

 66 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار