fbpx
سلايدرشؤون قانونية

الدليل الكامل للزواج أمام الموثّق (كاتب العدل) في إسبانيا 2022: إليك الخطوات

اخبار اسبانيا بالعربي/ لدينا أخبار سارة لجميع الأشخاص الذين يفكرون في الزواج في اسابنيا. أصبح من الممكن الآن الزواج أمام كاتب عدل (موثق) دون الحاجة إلى الذهاب إلى السجل المدني أو القيام بأي نوع من الإجراءات الورقية. نشرح في هذا الدليل كيفية بدء ملف الزواج أمام كاتب العدل.

كما هو معلوم بالفعل أنه حتى وقت قريب جدا، كان ملف الزواج يجب أن يبدأ في السجل المدني لمحل إقامة أحد الطرفين المتعاقدين، أو لكليهما إذا كانا يعيشان في نفس المسكن.

نظرا للحجم الكبير للعمل الذي تقوم به معظم السجلات المدنية في إسبانيا اليوم، كان من الشائع جدا العثور على سجلات بها ازدحام كبير واستغرق الأمر عدة أشهر لمعالجة ملف من هذا النوع. دفع هذا العديد من الأزواج إلى التفكير إما في التسجيل كزوجين بحكم الواقع أو بالتأكيد عدم الزواج بسبب العملية البيروقراطية التي ينطوي عليها ذلك.

الزواج أمام كاتب عدل

الحقيقة هي أن الزواج أمام كاتب العدل كان ممكنا قبل 30 أبريل 2021، ولكن لا يمكن أن يتم ذلك إلا بعد أن بدأنا ملف الزواج في السجل المدني المقابل لعنواننا.

بهذه الطريقة، وبمجرد توفر جميع الوثائق، كان علينا الذهاب إلى السجل المدني وبمجرد الانتهاء من ملف الزواج، يمكننا الزواج أمام كاتب عدل، أي آخر فصل من “إذا أردت” يمكن أن يتم قبل كاتب عدل.

هذا لا يعني تخفيف الإجراءات، حيث لا نزال مضطرين لبدء ملف زواجنا في السجل المدني، وبالتالي نعتمد على العمل الذي تقوم به هذه الهيئات.

النبأ السار هو أنه اعتبارا من 30 أبريل من هذا العام، أصبح من الممكن بالفعل بدء ملف الزواج مباشرة في مكتب كاتب العدل (موثق).

هذا يعني بوضوح أن عملية الزواج هذه في إسبانيا ستكون أسرع بكثير من الآن.

أظهرت أزمة كوفيد أوجه القصور في الإدارة ومدى اعتمادنا على المواعيد والإجراءات المباشرة.

ونظرا لشهور الحبس وشهور القيود التي تلت ذلك، فقد تسبب في انخفاض عدد الأزواج الذين قرروا الزواج مني كثيرا. وعلى الرغم من عدم وجود أرقام رسمية من العديد من القطاعات، إلا أنهم يتحدثون عن انخفاض حاد.

بهذه الطريقة ومع إمكانية بدء ملف الزواج أمام كاتب العدل من شهر أبريل، فإن أخذ جميع الوثائق هناك والزواج في غضون أسبوعين فقط يمكن أن يكون بمثابة دفعة لهذا النوع من الملفات.

وثائق الزواج أمام كاتب العدل

ما هي الوثائق التي يجب أن أحضرها للزواج أمام كاتب العدل؟ من حيث المبدأ، ستكون الوثائق التي ستحتاجها هي:

وثيقة هوية للطرفين.

شهادة الميلاد الحرفية لكل من الزوجين.

شهادة السكن (باذرون).

شهادة شرعية الموافقة القاطعة على ملف الزواج. اعتبارا من 30 أبريل 2021، كما أشرنا، يمكن طلبها مباشرة لدى كاتب العدل (الموثق).

إذا كان أي من الزوجين قد تزوج سابقا، فستكون شهادة الزواج الحرفية إلزامية، تفيد بأنه مطلق أو تم إعلان زواجهما باطلا أو، إن أمكن، الوفاة في حالة وفاة الزوج الآخر. شهادة الطلاق في اسبانيا غير موجودة، وسيتعين عليهم طلب شهادة الزواج وستحتوي على حالة الزواج المحدثة، سواء كانت متزوجة، أو منفصلة، أو مطلقة … إلخ. يُطلب من الأزواج الأجانب تقديم شهادة حالة العزوبية أو الأهلية للزواج (تلك الصادرة في كل دولة).

نذكرك أنه إذا كان أي من الزوجين مواطنا أجنبيا، فيجب عليهما أيضا تقديم شهادة حول الحاجة إلى نشر المراسيم. يجب معالجة هذه الوثيقة في قنصلية بلدك في إسبانيا.

وبالمثل، نذكرك بأن جميع الوثائق التي تمت إدارتها في الخارج يجب أن تكون موثقة بشكل صحيح أو مصدق عليها، وإذا لزم الأمر، يجب ترجمتها بشكل صحيح من خلال مترجم محلف معتمد من قبل وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون.

سجل الزواج أمام كاتب العدل

هنا يجب أن نفرق بين مرحلتين:

1. تقديم ملف الزواج أمام كاتب العدل.

أولى المراحل التي يجب أن نبدأ بها هي مرحلة الملف على هذا النحو، أي البدء بملف الزواج. للقيام بذلك يجب أن نقوم بأمرين:

أولا، قم بإدارة جميع الوثائق التي ذكرناها.

أرسل نموذجا إلى رابطة كتاب العدل في الإقليم الذي نعيش فيه حتى يعينوا لنا كاتب عدل (موثق).

وبمجرد إرسال النموذج بجميع البيانات، ستعين لنا جمعية الموثقين كاتب عدل بالقرب من منزلنا. في هذه الخطوة الأولى، لا يمكن الاختيار الحر لكاتب العدل، ولكن سيتم تعيينه لنا من قبل جمعية الموثقين. فيما يلي نترك لك المعلومات والاستمارات وكيفية التقدم بطلب للحصول على سجل الزواج هذا في كل إقليم.

ملف زواج أمام كاتب عدل في مدريد

يجب عليك إرسال هذا النموذج (اضغط هنا) كملف PDF، موقع بشكل صحيح، مع DNI أو جوازات السفر وشهادة التسجيل إلى البريد الإلكتروني: matrimonials@madrid.notariado.org

يمكنك أيضا تقديم طلبك شخصيا في عنوان: Calle Ruiz de Alarcón 3، من الساعة 8:30 صباحا حتى 1:00 ظهرا.

ملف زواج أمام كاتب عدل في الأندلس أو سبتة أو مليلية

يجب على الراغبين في الحصول على إذن كاتب العدل لشهادة الزواج الأولية إكمال نموذج الطلب (اضغط هنا) وإرساله، مع نسخة من شهادة التسجيل للطرف المعني الذي سيكون عنوانه بمثابة نقطة اتصال ، إلى أحد هذين العنوانين الإلكترونيين. :

archivosmatrimonial.se@andalucia.notariado.org، إذا كان الموطن المختار في مقاطعات قادس أو قرطبة أو ويلبا أو إشبيلية أو في مدينة سبتة. –

archivosmatrimonial.gr@andalucia.notariado.org، إذا كان الموطن المختار في مقاطعات الميريا أو غرناطة أو خاين أو مالقة أو في مدينة مليلية.

ملف زواج أمام كاتب عدل في منطقة بلنسية

بمجرد اكتمال الطلب (اضغط هنا)، إلى جانب استلام الإيداع المصرفي لتوفير الأموال، يجب إرساله إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: archivosmatrimonial@cnotarial-valencia.com

يمكن أيضا تقديمه شخصيا أمام أي كاتب عدل أو في المكاتب المختلفة لجمعية موثق اللامع في فالنسيا أو كاستيون أو أليكانتي.

ملف زواج أمام كاتب عدل في مورسيا

يمكن تقديم الطلب (اضغط هنا) معالجة شهادة الزواج الأولية شخصيا في جمعية موثق مورسيا أو عن طريق البريد الإلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني archivosmatrimoniales@murcia.notariado.org، مرفقًا في كلتا الحالتين النموذج المنشور على هذه الصفحة، مكتمل حسب الأصول، إلى جانب نسخة من DNI للمتقدمين وشهادة التسجيل الخاصة بهم، كل ذلك بتنسيق PDF.

ملف زواج أمام كاتب عدل في كاتالونيا

نترك لك المذكرة (اضغط هنا) الصادرة عن كلية كتاب العدل في كاتالونيا بالإضافة إلى تفاصيل الاتصال.

ملف زواج أمام كاتب عدل في إكستريمادورا

عن طريق البريد الإلكتروني: سيتم إرسال هذا النموذج (اضغط هنا) بتنسيق PDF مع DNI والتسجيل على البريد الإلكتروني: archivos_matrimoniales@extremadura.notariado.org، مرفقا:

عن طريق البريد: Ilustre Colegio Notarial de Extremadura, C/ Muñoz Chaves, nº 10. Entrada oficinas C/ Camberos, nº 1) 10003-Cáceres

شخصيا: مكاتب توثيق العدل في إكستريمادورا، في C / Camberos، رقم 1 10003 كاسيريس

ملف زواج أمام كاتب عدل في كاستيا لامانشا

عبر البريد الإلكتروني: أرسل الطلب (اضغط هنا) المكتمل والموقع ونسخة من DNI أو جوازات السفر وشهادات التسجيل لكلا الطرفين إلى العنوان التالي: secretaria@castilla-lamancha.notariado.org

شخصيا، تقديم بطاقة هوية كلا الزوجين وشهادة التسجيل، من الساعة 10:30 صباحا حتى 2:00 ظهرا، على العنوان: مقر كلية التوثيق في الباسيتي، شارع ماركيز دي مولينز، رقم 4. فرع الكلية في توليدو، شارع بيرن 2 من 9:00 صباحا إلى 2:00 مساءً

ملف زواج أمام كاتب عدل في بلاد الباسك

عن طريق البريد: أرسل ملف PDF (اضغط هنا) من التطبيق المكتمل والموقع وDNI أو جوازات السفر وشهادة التسجيل إلى البريد: Colegio@paisvasco.notariado.org

 شخصيا في جمعية التوثيق، في أي من مواقعها الثلاثة من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا، إحضار الهوية الأصلية لكلا الطرفين والأصل وصورة من شهادة التسجيل.

ملف الزواج أمام كاتب عدل في جزر البليار

تفاصيل الاتصال برابطة كتاب العدل هي: C / Vía Roma، 4، Tel: 971712244 Fax: 971718764، 07012 PALMA DE MALLORCA، e-mail: Colegio @ baleares .notariado .org

ملف الزواج أمام كاتب العدل في كاستيا ليون: تفاصيل الاتصال برابطة الموثقين في Castilla y León هي: Teresa Gil، 14 47002 Valladolid (بلد الوليد)، هاتف: 983.217.775، Telefax: 983.217.776، البريد الإلكتروني: info@ castillayleon.notariado.org

ملف الزواج أمام كاتب العدل في أستورياس

تفاصيل الاتصال بجمعية الموثقين في أستورياس هي: بلازا ألفونسو الثاني الكاستو، 1233003 أوفييدو، هاتف 985213008 فاكس 985208245، البريد الإلكتروني: Colegio@asturias.notariado.org

ملف الزواج أمام كاتب العدل في أراغون

عنوان جمعية الموثقين في أراغون هو Plaza del Justicia ، 2، هاتف 976 20.37.80، Telefax 976 20 37 81. عناوين البريد الإلكتروني:info@ara gon.notariado.org  أيضا  secretaria@ aragon .notariado.org

2. الموافقة أمام كاتب العدل

بمجرد أن نحصل على ملف الزواج على هذا النحو، يمكننا بالفعل اختيار كاتب العدل لدينا في اختيارنا الحر لنكون قادرين على قول نعم أريد الزواج بك.

 يجب أن تضع في اعتبارك أن كل مرحلة ستستغرق وقتا محددا اعتمادا على حجم العمل الذي يمتلكه كل كاتب عدل. جانب آخر نريد تسليط الضوء عليه هو أن كل كاتب عدل سيحدد تكلفة كل عملية، وهذا يعني أنه يجب علينا دفع تكلفة لبدء ملف الزواج وتكلفة إضافية أخرى لحفل الزفاف، أي قادرة على إعطاء “نعم أريد”.

إنها أخبار رائعة يمكن أن تكون ميزة كبيرة لجميع الأشخاص الذين يرغبون في الزواج، والذين سيتمكنون من إكمال العملية في غضون أسابيع قليلة. هذا يفتح أيضا إمكانية أنه إذا كان لديك شريك أجنبي، يمكنك الوصول إلى بطاقة الإقامة الأوروبية بسرعة.

المصدر: باراينميغرانتيس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى