fbpx
شؤون إسبانية

المتطلبات الثلاثة لتحصيل الإجازة طويلة الأمد من الضمان الاجتماعي الإسباني

اخبار إسبانيا بالعربي/ عندما يعاني العامل من إعاقة مؤقتة تجبره على ترك وظيفته، يحق له الحصول على إعانة الضمان الاجتماعي من خلال إجازة مرضية. هذا صحيح بغض النظر عن سبب الانسحاب.

طالع أيضا: 3 شروط أساسية لتقديم طلب الحصول على الجنسية الإسبانية 2021

وقت الانسحاب غير محدد أيضا. يمكن أن تكون بضعة أيام أو أسابيع أو حتى أشهر. ولكن، في أي نقطة تصبح هذه الخسارة طويلة الأجل؟ يحدث في اللحظة التي يتجاوز طولها ستة أشهر . وستستمر المساعدة في هذا الوقت من الإجازة المرضية حتى حلول العام .

طالع أيضا مخاوف من إنقطاع التيار الكهربائي وسط أزمة الطاقة تعزز مواقد الغاز ومبيعات الفوانيس في إسبانيا

بعد ذلك، قد تسمح سلسلة من الآليات بتمديد هذه المساعدة لمدة 180 يوما إضافيا. ولكن بمجرد تجاوز هذه المواعيد النهائية، فقد حان الوقت للعامل أن يطلب من المعهد الوطني للضمان الاجتماعي (INSS) منحه حالة إعاقة مؤقتة (تصل إلى عامين) أو دائمة إذا لم يكن هناك تعافي وكان العامل غير قادر على القيام بذلك. العودة إلى العمل.

طالع أيضا: بالفيديو.. الحرس المدني الإسباني يصادر كميات كبيرة من المخدرات مموهة بين الخضار في شاحنة

تنقسم إعاقات العمل إلى أنواع فرعية: يمكن اعتبارها أمراضا مهنية أو حوادث عمل. بغض النظر عن هذا التمييز، من الضروري دائما أن يصادق الطبيب على التفريغ. وستكون مشاركتك في كل من المراجعات والتمديدات المحتملة لهذه الإلغاءات ضرورية. سيكون هذا أيضا هو الذي يحدد ما إذا كان العامل مناسبا للعودة إلى العمل بعد إعادة تأهيل، وبالتالي، يتلقى التسريح الطبي.

طالع أيضا: الضمان الاجتماعي الإسباني: نظام تحديد جديد للمتقدمين للحصول على إعانة الحد الأدنى من الدخل المعيشي

المتطلبات الثلاثة

هناك 3 متطلبات أساسية للعامل ليكون مستفيدا من إجازة مرضية طويلة الأجل. وهم على النحو التالي:

  1. أن تكون مسجلا في الضمان الاجتماعي أو في وضع مشابه، مثل إجازة الأمومة.
  2. الالتزام بالحد الأدنى من أوقات المساهمة في المعهد الوطني للضمان الاجتماعي (INSS). إذا كان مرضا شائعا أو حادث غير مهني، يجب أن يكون للعامل اشتراكات لمدة 6 أشهر على الأقل في السنوات الخمس السابقة لتقديم الطلب. إذا كان مرضا مهنيا أو حادثا في العمل، فليس من الضروري أن يكون لديك حد أدنى من وقت المساهمة.
  3. يجب على الطبيب إثبات “عدم تعافي” وتمديد فترة العلاج المستفيد من التسريح.

المصدر : المعهد الوطني للضمان الاجتماعي/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى