Advertisements
شؤون إسبانيةسلايدر

انطلاق خدمة القطار السريع بين مدريد ومورسيا: الأسعار، المواقيت والعروض

اخبار اسبانيا بالعربي/ بدأ القطار السريع AVE الرابط يبن مدريد ومورسيا أولى رحلاته هذا الثلاثاء بثمان رحلات يومية، أربع في كل اتجاه، وبأسعار تبدأ من 19 يورو لكل رحلة ذهاب أو إياب. ستوفر خدمة AVE الجديدة ربطا بين مدريد ومورسيا برحلة تدوم ساعتين و45 دقيقة (2:45) لأربعة قطارات، اثنان في كل اتجاه، والتي ستبدأ وتنتهي في محطة مدريد تشامارتين كلارا كامبوامور ومحطات وسيطة في أوريويلا وإلتشي.

ما هي الأسباب التي سهّلت دخول المسلمين إلى الأندلس؟

أربع رحلات أخرى للقطار السريع AVE لها منشأ ووجهتها في محطة بويرتا دي أتوتشا في مدريد مع محطات وسيطة في أوريويلا وإلتشي وأليكانتي وفلينا وألباسيتي وكوينكا. وقت السفر لهذه الرحلة هو 3:25 ساعة. في المجموع، سيكون العرض اليومي للرحلات 2824 مكانا.

والد أشرف حكيمي يكشف سبب اختياره اللعب للمغرب بدل إسبانيا

بمناسبة تدشين الخدمة الجديدة، تم طرح 30 ألف تذكرة من الدرجة العادية للبيع بسعر 19 يورو لكل اتجاه للسفر حتى ديسمبر 2023. وينتهي هذا العرض في 29 ديسمبر الجاري.

الالتزام بالمواعيد وأنواع التذاكر

كونه قطار سريع AVE، تتبنى الشركة سياسة صارمة للالتزام بالمواعيد بشكل دقيق، مع استرداد 50 ٪ من مبلغ التذكرة للتأخير بين 15 و30 دقيقة و100٪ للتأخير لأكثر من 30 دقيقة. على المسار الجديد، سيحصل المسافرون على فئتين من التذاكر، عادية ومريحة، والتي تتمتع بجميع المزايا في المحطة وعلى متن القطار.

فقر الأطفال في إسبانيا يرتفع إلى 33٪ ويحد من مستقبلهم

ستخصص شركة القطارات “رينفي” قطار S-112 لتشغيل مسار مدريد ـ أوريويلا للقطار السريع، الذي تحتوي على 12 عربة، يمكن الوصول إليها بالكامل للأشخاص ذوي الإعاقة، بسرعة قصوى تبلغ 300 كيلومتر في الساعة ولديه 353 مقعدا.

بالإضافة إلى هذا الخط الجديد عالي السرعة، يتم الحفاظ على القطارات الأربعة بين المدن، اثنان في كل اتجاه، بين مورسيا وألباسيتي، والتي، بسبب الأعمال التي نفذتها الشركة، يتم تنفيذها عن طريق البر، مع اتصال مع AVE الباسيتي – مدريد، وخدمة نهاية الأسبوع بين-أغيلاس مورسيا ومدريد.

البدائل الثلاثة التي تدرسها الحكومة الإسبانية كبديل لخصم 20 سنتا على البنزين

المصدر: القناة السادسة/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى