fbpx
سلايدرشؤون إسبانيةفيديو

بالفيديو.. الجمارك الإسبانية تعترض زورقا يحمل 400 كلغ من الكوكايين بقيمة 15 مليون يورو: من أين جاء؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ في عملية مشتركة مع الشرطة الوطنية، اعترضت الجمارك التابعة لمصلحة الضرائب،  مركبا شراعيا من النوع الشراعي، يُدعى “فريا” ويرفع العلم البولندي. يبلغ طوله 15.85 مترا، وكان محملا بحوالي 400 كيلوغرام من الكوكايين، تقدر قيمتها بحوالي 15 مليون يورو، عندما كان على بعد حوالي 926 كيلومترا من جزر الأزور.

حدث اعتراض المركب الشراعي في عملية نتيجة للتعاون الدولي. وتم تنفيذ ذلك من خلال تبادل المعلومات بين مركز التحليل والعمليات الأطلسي، ومركز الاستخبارات لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، ومحققو دائرة مراقبة الجمارك والشرطة الوطنية.

وأدى ذلك إلى اعتراض السفينة التي كان يشتبه في قيامها بالاتجار غير المشروع بالمخدرات من أمريكا الجنوبية، كما أفادت وكالة الضرائب في بيان صحفي.

وجهزت دائرة مراقبة الجمارك التابعة لمصلحة الضرائب دورية جوية. سمح ذلك لقارب الدورية “فولمار” بتحديد موقع المركب الشراعي والصعود إليه صباح يوم 5 أغسطس. وفي وقت الصعود إلى القارب، لاحظ أعوان السلطة أنه كان ينقل “كمية كبيرة” من الحزم التي تستخدم عادة في تهريب الكوكايين. كانت مختبئين في غرفة في مؤخرة القارب.

وهكذا، بعد صعود الشرطة على متن القارب الشراعي، تم إلقاء القبض على طاقمه المكون من اثنين. ولمصادرة القارب تم نقله إلى ميناء قادس حيث تم تفتيشه.

من 18 الى 400 كيلو

كان المحققون يشتبهون في أنه بالإضافة إلى ما يقرب من 18 كيلوغراما من الكوكايين التي اكتشفوها بعد الصعود، يمكن إخفاء كمية أكبر بكثير من هذا المخدر في جسم السفينة. وبالتحديد بعد البحث تأكدت الشبهات، بحيث تم الوصول إلى العدد الإجمالي وهو 400 كيلوغرام من الكوكايين.

تم إخفاء الكوكايين في قاع مزدوج في مؤخرة المركب الشراعي، لذلك كان اكتشافه “شاقا للغاية”.

يتولى مكتب المدعي العام لمكافحة المخدرات التابع للمحكمة الوطنية العليا إدارة العملية وتنسيقها. وسيتم تسليم المعتقلين والقارب والمخدرات وإجراءات الشرطة إلى محكمة التحقيق المركزية رقم 5.

هذه العملية هي واحدة من العمليات التي نفذت في إطار مكافحة تهريب المخدرات على ما يسمى طريق الكوكايين الأطلسي. من المعروف أن المراكب الشراعية القادمة من أمريكا الجنوبية تستخدم من قبل عصابات المخدرات التي تنقل المواد المخدرة في وسط المحيط الأطلسي لإدخالها لاحقا إلى القارة الأوروبية.

المصدر: الشرطة الإسبانية/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى