fbpx
شؤون إسبانية

بسبب ارتفاع الإصابات مجددا: بريطانيا تفرض الحجر الصحي على القادمين من إسبانيا

أعلنت الحكومة البريطانية إعادة فرض الحجر الإلزامي لمدة أسبوعين على القادمين من إسبانيا، ابتداء من اليوم الأحد، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية، بي بي سي، عن متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية لم تكشف عن هويته قوله إنه يتوجب على القادمين لبريطانيا من إسبانيا ابتداء من يوم الأحد عزل أنفسهم في منازلهم لمدة 14 يوما للتأكد من عدم إصابتهم بالعدوى.

وأكد ذات المصدر أن الحكومة البريطانية كانت واضحة منذ البداية بأنها ستقوم برفع اسم أي دولة ترتفع بها الإصابات بالفيروس من قائمة الوجهات المعفاة من الحجر الإلزامي، معتبرا أن حماية المواطنين والبلد من العدوى هو “أولوية قصوى” بالنسبة للحكومة.

وأوضح المتحدث أن وزارة الخارجية البريطانية قامت بتحديث إرشادات السفر إلى إسبانيا، حيث يتم حاليا التنبيه إلى ضرورة عدم السفر إليها إلا للحاجة الملحة.

ويذكر أن أعداد الإصابات الجديدة بالفيروس عاودت الارتفاع إلى أكثر من 900 حالة يومية في إسبانيا، وسجلت البلاد ثلاث وفيات و2255 إصابة جديدة بالفيروس الجمعة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 272421 حالة والعدد الرسمي للوفيات إلى 28432 حالة وفق أحدث بيانات وزارة الصحة الاسبانية التي نشرت السبت.

كما قال التلفزيون الإسباني الرسمي السبت أن إقليم كتالونيا سجل 1493 إصابة جديدة بالفيروس في يوم واحد.

وكشفت السلطات البريطانية منذ بداية الشهر الجاري عن قائمة تضم حاليا 70 بلدا يسمح للقادمين منها سواء البريطانيين أو المواطنين الأصليين بالدخول دون الحاجة لعزل أنفسهم لمدة أسبوعين.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى