fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

بلدية مورسيا تقرر منح منازل للأشخاص بلا مأوى.. إليك شروط الاستفادة

اخبار اسبانيا بالعربي/ ستخصص مدينة مورسيا منازل جديدة لما مجموعه 20 شخصا بلا مأوى، 10 منهم يجب أن يثبتوا أنهم في هذا الوضع لمدة تقل عن ثلاثة أشهر والعشرة الآخرين لأكثر من ثلاث سنوات، وفقا لمصادر البلدية في بيان.

وشاركت بلدية مورسيا، من خلال إدارة المسنين والإسكان والخدمات الاجتماعية، هذا الأربعاء في مدريد، في الاجتماع متعدد الأغراض بوزارة الحقوق الاجتماعية وجدول أعمال 2030، في أيام عرض المشاريع الابتكارية “الحق في السكن” ومشاريع أخرى روجت لها البلدية.

إنها مبادرات تجريبية، ممولة من صناديق الجيل القادم من الاتحاد الأوروبي، والتي سيتم تطويرها في ثماني مدن في إسبانيا، بما في ذلك مورسيا، بهدف التقدم في نموذج الإسكان الذي يعزز عمليات إلغاء المؤسسات للمشردين.

بالنسبة لمستشارة المسنين والإسكان والخدمات الاجتماعية، باكي بيريث، فإن المبادرات من هذا النوع “تساعدنا على تحويل نظام رعاية المشردين من خلال حلول إسكان مبتكرة تتكيف مع كل شخص”.

مشاريع التدخل الاجتماعي

في هذا السياق، أشارت المستشارة إلى أن مجلس مدينة مورسيا سيعمل على تعزيز تطوير أربعة مشاريع تدخل أخرى، ممولة بأموال أوروبية ، لتعزيز الرعاية الشاملة لهذه المجموعة.

ويتعلق الأمر بمشروع “ContiGO EnREDamos”، الذي يمثل استثماره ما مجموعه 357،690 يورو، مخصص لـ 600 شخص بلا مأوى في البلدية، والذين سيتم منحهم اهتماما شخصيا؛ مشروع LH-ALOJA لتوفير سكن ليلي في مركز متخصص لـ 13 شخصا بلا مأوى، بمبلغ 749.232 يورو؛ “إسكان للنساء”، باستثمار قدره 314670 يورو، يستهدف 16 امرأة بلا مأوى لديهن درجة عالية من الضعف، وسيتم توفير سكن في مساكن مشتركة متوسطة وطويلة الأجل؛ وكانت آخر مبادرات “منازل للتعافي الصحي”، تبلغ تكلفتها 104،754 يورو، وهي تستهدف المشردين الذين يعانون من أمراض مزمنة ويحتاجون إلى رعاية صحية خارج المستشفى على مدار 24 ساعة في اليوم.

المصدر: بلدية مورسيا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى