رياضة

بيريز يسعى لبناء أول ملعب لكرة القدم في نيويورك

أخبار إسبانيا بالعربي/ يسعى رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز إلى بناء أول ملعب لكرة القدم في مدينة نيويورك الامريكية، وستكون الشركة التابعة لشركة ACS Turner Construction Company هي المسؤولة عن عملية بناء الملعب الذي يتسع لـ 25000 متفرج، وسيقام هذا الصرح في حي كوينز بمدينة نيويورك حسب البيان الصادر عن النادي.

وحسب صحيفة “الباييس” أعلن نادي ريال مدريد أمس الجمعة أن بناء الملعب الذي من المقرر افتتاحه في عام 2027، سيتم تنفيذه من قبل شركة Turner Construction Company، وهي شركة تابعة للشركة يرأسها فلورنتينو بيريز، الرئيس التنفيذي لريال مدريد، بينما سيتم التصميم من قبل الشركة الأمريكية. HOK architecture.

ويعد الملعب الذي سيتم بناؤه في حي كوينز جزءًا من مشروع تحولي للمنطقة الصناعية ويليتس بوينت، والتي تشمل 2500 منزل بأسعار معقولة ومتنزهات ومدرسة عامة وفندق ومنطقة تسوق، والتي من المتوقع أن توفر حوالي 16000 فرصة عمل بحسب السلطات المحلية للمدينة.

وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع، الذي سيتكلف به النادي الملكي بالكامل حوالي 780 مليون دولار أي ما يعادل (709 مليون يورو).

وأشار بيان ريال مدريد إلى أن الاستاد الذي سيقام بالقرب من موقع بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس وملعب نيويورك ميتس للبيسبول، سيصمم أيضًا لتقديم “مجموعة متنوعة من الخدمات والأحداث على مدار العام”.

وقال نائب رئيس تيرنر تشارلي ويتني: “يشرفنا أن نكون جزءًا من الفريق الذي يبني الملعب الجديد لمدينة نيويورك. سوف يرتقي الملعب بتجربة هذا الفريق الرائع ومشجعيه”.وسيفتتح الملعب بعد كأس العالم 2026 الذي ستستضيفه الولايات المتحدة مع كندا والمكسيك.

المصدر: الباييس / موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى