fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

شرطة المرور الإسبانية: تثبيت الهاتف في السيارة بهذه الطريقة يعرضك لغرامة بمئة يورو

اخبار اسبانيا بالعربي/ يتواصل الكشف عن السيناريوهات التي يمكننا من خلالها، بسبب التغييرات التي طرأت على قانون المرور في اسبانيا، حيث يمكن تغريمنا بسبب القيام ببعض لتنفيذ الإيماءات التي كانت  حتى وقت قريب معتادة أثناء القيادة والتي أصبحت الآن سببا للغرامة. حالة مشابة هي استخدام الدعامات لوضع الهاتف المحمول ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على لوحة القيادة وجعلها في الأفق أمامك.

حاول قنصه من خلال شقة مجاورة.. هذا ما حكم به القضاء الإسباني على القناص الذي خطط لقتل رئيس الحكومة

بصرف النظر عن أنه لم يعد من الممكن التلاعب بهذه الأجهزة أثناء القيادة ولا يمكنك حتى مسك الهاتف بيدك حتى لو لم يتم استخدامه، حيث ستكون الغرامة حوالي 200 يورو وخسارة ما يصل إلى 6 نقاط في رخصة القيادة القيادة. حسب القواعد الجديدة ليست كل وسائل تثبيت الهاتف في السيارة الآن مناسبة.

في الواقع، منذ أن دخلت التعديلات التي أدخلت على قانون المرور حيز التنفيذ، أصبح غبر قانوني استخدتم دعامات تثبيت الهاتف أو جهاز تحديد المواقع التي تثبت على الزجاج الأمامي عن طريق كوب شفط، حيث لم تعد مقبولة.

رئيس الحكومة يزور كييف ويعلن عن تقديم 200 طن من المعدات العسكرية والذخائر

وبالتالي، لم يعد من الممكن استخدامها لأنها تعيق مجال رؤية السائق أو الانتباه الدائم للطريق ويمكن أن يؤدي استخدامها إلى غرامة 100 يورو وفقدان ما يصل إلى 6 نقاط على رخصة القيادة.

الدعامات الوحيدة، التي يمكن استخدامها وهي قانونية في اسبانيا، والتي تقبلها DGT كخيارات صالحة لوضع الهاتف أو نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) هي تلك التي يتم وضعها أسفل منطقة رؤية السائق.

شاهد بالفيديو: الشرطة الإسبانية تعثر على أحد أكبر مخابئ الحيوانات المُحنطة في أوروبا

وهذا يعني، تلك التي تم توصيلها بفتحة تشغيل القرص المضغوط أو بصندوق الوسائط المتعددة في وسط لوحة العدادات أو، إذا كان لديك قبة على لوحة العدادات، فإن تلك التي تسمح لك بوضع القطعة التي تعمل بمثابة دعامة لهاتفك النقال. يفضل العديد من السائقين هذا الخيار لأن الهاتف يبقى بين عجلة القيادة والطريق مثل شاشة العرض على الزجاج الأمامي.

الشرطة الإسبانية تحتجز بمايوركا يختا فاخرا تعود ملكيته لرجل أعمال روسي

يجب أن نتذكر أنه بالإضافة إلى عدم استخدام دعامة تثبيت الهاتف المناسبة، فإن DGT ستفرض غرامة أيضا من الآن فصاعدا على التعامل مع الهاتف أو نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أثناء القيادة، حتى لو تم وضعه بشكل صحيح على أحد هذه الملحقات.

يُنصح بالتوقف عن قيادة السيارة واستخدام الجهاز وتعديله بأمان. الغرامة في حالة المخالفة هي 200 يورو وحذف 6 نقاط على رخصة السياقة.

المصدر: 20 مينوتوس/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى