fbpx
متفرقات

جولة داخل كهف إر وانغ دونغ.. أكبر كهف على وجه الأرض

أخبار إسبانيا بالعربي – قامت مجموعة من خبراء الكهوف والمصورين المحترفين مؤخرًا باستكشاف نظام كهف Er Wang Dong لأول مرة خلال رحلة استكشافية لمدة شهر إلى مقاطعة Chongquing في الصين. يقع بالقرب من قرية Ranjiagou الريفية، ويمكن للمرء الدخول إلى نظام الكهوف الضخم والمعقد عن طريق المشي أو السباحة أو النزول من قمم الجبال في الكهوف.

بينما تم استخدام بعض الكهوف على مستوى السطح من قبل عمال مناجم النترات في الماضي، اكتشف الطاقم المكون من 15 شخصًا العديد من الكهوف الجديدة التي لم يسبق لها مثيل من قبل ضوء النهار. كان رواد الكهوف متحمسين بشكل خاص لاكتشاف أن بعض الكهوف كانت ضخمة جدًا لدرجة أنها تحتوي على أنظمة طقس خاصة بها، مكتملة بالغيوم الناعمة والضباب الكثيف. حيث تتشكل الغيوم داخل الكهوف عندما ترتفع الرطوبة.

كانت الغيوم كثيفة في بعض الأماكن لدرجة أنها حجبت أسقف الكهوف تمامًا. تُظهر الصور الأولى على الإطلاق الكهوف الصغيرة التي تتنقل في كهوف لا تصدق، مليئة بالنباتات والأشجار الكثيفة في مشهد يبدو وكأنه وجهة باطنية أكثر من كونه سمة طبيعية للبيئة.


اكتشف مجموعة الباحثين أيضًا Cloud Ladder Hall، وهي مساحة ضخمة تشبه الكاتدرائية داخل نظام الكهف تبلغ مساحتها أكثر من 500000 قدم مربع مع سقف لا يقل ارتفاعه عن 250 مترًا. مثل بعض الكهوف الكبيرة الأخرى، كانت Cloud Ladder Hall مليئة بالغيوم الكثيفة الشبيهة بالضباب التي قللت من الرؤية وأعطت المساحة الهائلة إحساسًا آخر. الكهف هو واحد من أكبر الغرف في العالم بأسره.

خلال الرحلة الاستكشافية، لاحظ رواد الكهوف إرتفاع منسوب المياه بشكل خطير في مناسبات متعددة، خاصة عندما تمطر في المدن المجاورة. يشير الباحثون إلى أن العديد من الكهوف ستصبح في النهاية خطرة وغير سالكة بسبب ارتفاع منسوب المياه. ومع ذلك، فإن حجم وتعقيد نظام Er Wang Dong لا يمكن أن يمنع الفريق المكون من 15 شخصًا من الإستمرار في استكشاف المنطقة.

تنظر عالمة الكهوف الأمريكية إيرين لينش إلى أسفل في فراغ ضخم من السحابة. ترتفع الأرضية أكثر من 240 مترًا تحتها، وعلى الرغم من أنه لا يمكن رؤيتها بسبب السحابة الكثيفة التي تحوم حولها، فإن الصدى الذي يتردد صداه بعد عدة ثوانٍ يذكرها بالحجم الهائل من الفضاء الفارغ 

الآن نترككم مع مقطع فيديو قامت بتوثيقه المجموعة المكونة من خبراء الكهوف و المصورين المحترفين

المصدر: ديلي ميل/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى