Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

حافلات النقل ما بين المدن مجانية في إسبانيا ابتداء من هذا التاريخ

اخبار اسبانيا بالعربي/ ستكون حافلات المسافات الطويلة مجانية طوال عام 2023، كما أكدت وزيرة النقل والتنقل والأجندة الحضرية، راكيل سانشيز، خلال ظهورها في مجلس النواب. ويتعلق الأمر بإجراء ساري المفعول بالفعل من 1 سبتمبر إلى 31 ديسمبر، ولكنه يقتصر حاليا على خصم 50٪ على سعر المرور على بعض خطوط الحافلات للركاب الدائمين.

مجلس مدينة بامبلونا يعلن عن وجود 229 وظيفة شاغرة.. إليك الوظائف وكيفية التقديم

يستهدف هذا الإجراء الشركات التي تدير هذا النوع من خطوط الحافلات المملوكة للدولة في جميع أنحاء الجغرافيا الإسبانية والتي لديها تصاريح وتذاكر متعددة الرحلات قبل دخول الإجراء حيز التنفيذ.

وعلى سبيل المثال، المستخدمون المتكررون لخطوط مثل تلك التي تربط مدريد وسيغوفيا وغوادالاخارا ومدريد وتيرويل وبرشلونة وسرقسطة وكاستيون دي لا بلانا وخايين ومدريد وخيخون وليون وإيرون وتوي أو لوغرونيو وسوريا، يمكن الحصول على اشتراكات 10 أو 20 أو 30 رحلة للسفر بنسبة 50٪ حاليا، وهو خصم سيتحول الآن إلى 100٪، أي أنها ستكون مجانية تماما.

فويلينغ تطلق وجهات جديدة من بلباو: مراكش، هامبورغ، بروكسل، زيورخ، براغ وغيرها

نتيجة اتفاق مع الحزب الاستقلالي الكتلاني

واتفقت الحكومة على جعل الحافلات مجانية مع حزب PDeCAT الكتلاني في إطار المفاوضات للموافقة على الموازنات العامة للدولة، والتي تم التصويت عليها يوم الخميس في مجلس النواب.

وزارة الصحة الإسبانية تحظر بيع هذه الأدوية الثلاثة اعتبارا من 15 ديسمبر

وفقا لبيانات وزارة النقل والتنقل والأجندة الحضرية، في بداية عام 2022، كان لدى شبكة النقل بالحافلات عبر إسبانيا ما مجموعه 4088 محطة موزعة على 2399 بلدة تابعة لـ 1837 بلدية في الجغرافيا الوطنية. يبلغ إجمالي طول الخطوط 68861 كيلومترا، بمتوسط ​​894.3 كيلومترا لكل امتياز.

شرطة برشلونة: 76٪ من المعتقلين بسبب الجرائم مهاجرون

يكمل هذا الإجراء الجديد خطة مجانية النقل في القطارات والتي تشمل خطوط المسافات القصيرة والمتوسطة، والتي ستكون أيضا مجانية للمسافرين الدائمين خلال العام المقبل، مع الدفع المسبق لإيداع بقيمة 20 يورو، والذي سيتم إعادته إذا تم استخدام البطاقة.

مقابل 20 يورو فقط: كيفية الحصول على خصم ماركات الأحذية العالمية New Balance أو Vans أو Munich

فيما يتعلق بهذا الإجراء في مجال السكك الحديدية، أوضحت الوزيرة أنه سيعني توفير أكثر من 350 مليون لتر من البنزين وسيتجنب انبعاث مليون طن من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي في عام 2023. كما حسبت الوزارة أن الأسرة المكونة من أربعة أفراد ستوفر في المتوسط ​​ما بين 1800 و3000 يورو.

المصدر: إلدياريو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى