Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

حدثت قبل 20 سنة.. كشف لغز أغرب جريمة في إسبانيا أربعة أشهر قبل إغلاقها بسبب التقادم

اخبار اسبانيا بالعربي/ اعترف خيسوس، الذي كان صديق قناة جوانا، المرأة التي اختفت عام 2003 وظهرت جثتها في عام 2019، بقتلها ودفن جثتها في مزرعة نافالاكروز (أفيلا). هذا الخميس، أخذ عناصر الشرطة المعتقل إلى مكان الحادث لتحديد النقاط التي تم فيها دفن رفاتها ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة يوم الجمعة.

كيف كان التعايش بين المسلمين والمسيحيين واليهود خلال حكم الأندلس؟

الفرضية الرئيسية

يعمل المحققون الذين يتعاملون مع القضية مع الفرضية الرئيسية القائلة بأن المتهم قتل خوانا كانال، وقطع جسدها أوصالها، وأخفى رفاتها في مزرعة في أفيلا كانت تتردد عليها. يعمل العملاء مع النظرية القائلة بأن القاتل تمكن من إخفاء رفاتها في فتحتين في منطقة ليست جزءًا من مزرعة عائلته، الواقعة في نافاريدونديلا، على الحدود مع نافالاكروز.

العثور على إناء في غوادالاخارا يكشف عن صورة غير معروفة لخليفة قرطبة

اعتقال الجاني

في جهاز مشترك للحرس المدني والشرطة الوطنية، اعتقلوا يوم الأربعاء، بالقرب من توريخون دي أردوث، الصديق السابق للمقتولة، بعد أن عثر جهاز البحث الخاص قبل أيام على المزيد من بقايا العظام في نفس المكان. حيث وجد أحد المتنزهين في عام 2019 عظمة عظم الفخذ والجمجمة التي تنتمي إلى الفتاة، كما أكدت اختبارات الحمض النووي.

إقليم مدريد يمنح 95٪ من قيمة القروض العقارية للشباب لشراء منزل

وأكدت مصادر في التحقيق أنها عثرت في التدخلات الأخيرة في منطقة نافالاكروز على بقايا عظام، وتحديدا عظمة عظم الفخذ والورك والضلع وجزء من العمود الفقري، وهي قيد التحليل.

القضاء يجيز التنصت على هاتف المحتجز

وبالمثل، فإن القاضي المسؤول عن قضية مقتل خوانا كانال قد سمح للمحققين في سبتمبر الماضي بالتنصت على هاتف الشريك السابق للضحية. وفقا لهذه البيانات، فإن خيسوس كان قد اعترف بنفسه في إحدى المحادثات الهاتفية.

التأشيرة الذهبية لدخول إسبانيا 2022: الحصول على الإقامة بعد شراء عقار

بالإضافة إلى ذلك، كان المحتجز قد تحدث أيضا عن احتمال مشاركة شخص ثالث في نقل الجثة من الشقة في مدريد حيث يُزعم أن الجريمة قد ارتكبت، وتقع في شارع بولدانو، في منطقة سيوداد لينيل، إلى مزرعة أفيلا حيث دفنت.

إسبانيا: ست خطوات للحصول على تخفيض في سعر الإيجار

أجهزة البحث

في 17 أكتوبر الجاري، قامت الشرطة الوطنية والحرس المدني لأفيلا بتفعيل جهاز بحث عن بقايا جثة الفتاة خوانا في بلدية نافالاكروز. وتركزت هذه العملية بشكل أساسي على المنطقة التي يتردد عليها المعتقل والتي عثر فيها على عظام في عام 2019.

هذه هي العروض العقارية الرخيصة في إسبانيا: منازل البنوك، البيوت الجاهزة وشقق الميراث

ليلة الحدث

كانت خوانا كانتال تبلغ من العمر 38 عاما في الليلة التي اختفت فيها في عام 2003. وكانت الضحية تعيش في مدريد مع طفليها وشريكها خيسوس في 22 فبراير، عندما عاد أحد أبنائها إلى منزل العائلة بعد أن قضى الليلة بعيدا، وجد ملاحظة كتبها شريك والدته ادعى فيها أنه بعد خوض جدال قوي وتناول “حبوب”، خرجت المرأة من المنزل ولم يتمكن من العثور عليها. كانت تلك هي المرة الأخيرة التي شوهدت فيها قناة خوانا حية.

المصادفة الغريبة

هكذا يمكنك شراء منزل في إسبانيا دون التقدم بطلب للحصول على قرض من البنك

ومن المصادفات أن تتمكن الشرطة من تحديد القاتل والقبض عليه قبل أربعة أشهر فقط من سقوط هذه الجريمة في القتادم وبالتالي إغلاق ملف التحقيق. ويحث القانون الإسباني على إغلاق القضايا التي لم يعثر فيها على مشتبه به بعد مرور 20 سنة على الحادثة، وفي شهر فبراير المقبل كانت ستغلق القضية ويظل القاتل حرا طليقا.

المصدر: اوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى