سلايدرشؤون إسبانية

حزب Vox المتطرف يطالب الحكومة الإسبانية بتعليق منح تأشيرات الدخول إلى أوروبا للجزائر والمغرب وموريتانيا على خلفية أزمة الهجرة

سجل حزب اليمين المتطرف الإسباني Vox في البرلمان اقتراحا للمناقشة في لجنة الخارجية والذي يدعو فيه الحكومة إلى تبني “إجراءات صارمة وعاجلة” لوقف الموجة الهائلة من الهجرة غير النظامية إلى السواحل الإسبانية.

ومن بين مقترحاتهم ، تطالب مقترحات أباسكال بتعليق إصدار أو منح تأشيرات الدخول في أوروبا لجميع مواطني الدول التي تنطلق منها الهجرة غير النظامية مثل الجزائر والمغرب وموريتانيا ، طالما أن هذه الدول لا تعود إلى حدودها إلى جميع المهاجرين غير النظاميين الذين يغادرون سواحلهم في اتجاه إسبانيا.

علاوة على ذلك، حيث حزب اليمين المتطرف (يملك 52 مقعدا في البرلمان الإسباني) المؤسسات الأوروبية على فرض عقوبات اقتصادية على المغرب والجزائر وموريتانيا لنفس الأسباب المذكورة أعلاه. كما يقترح الحزب أن يتم إبلاغ المنظمات الدولية بـ”العدوان” الذي تعرضت له إسبانيا، من قبل دول شمال إفريقيا، بفشلها في السيطرة على الاتجار غير المشروع بالأشخاص الموجه إلى سواحل البلاد، حسب تعبير الحزب المتطرف.

وبموجب المادتين 23 و24 من القانون رقم 36/2015 المؤرخ 28 سبتمبر بشأن الأمن القومي، يطالب لاحزب المتطرف “إعلان أزمة الهجرة على أنها حالة تهديد الأمن القومي”، بحيث يتم نشر جميع الموارد البشرية والمادية الضرورية والكافية (المادة 24.1) من أجل “حماية السواحل ومنع وصول قوارب المهاجرين غير الشرعيين في الأراضي الوطنية”.

المصدر: لاراثون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى