fbpx

خاص بزبائن بنكي La Caixa وBankia: هذه التغييرات الجديد بعد اندماج المصرفين

ضريبة بنك Caixa
30 مارس 2021
شارك المقالة

هناك حوالي 20 مليون عميل لدى بنكي CaixaBank وBankia، ومنذ هذا الأسبوع سجل المصرفان اندماجهما رسميا. وكما هو الحال في أي عملية بهذه الخصائص، سيكون هناك طرف واحد يجب أن يخضع للتغييرات أكثر من الطرف الآخر. الزبائن الذين كانوا حتى الآن من مستخدمي Bankia سيلاحظون تغير مظهر الفروع البنكية. لكن بعد هذا التغيير، يجب أن ينتبهوا للتغييرات الأخرى التي ستصل في أيام وأسابيع وحتى شهور.

هذا الجمعة، سيتم استبدال علامة Bankia التجارية في المكاتب الرئيسية والمباني الأخرى. على الرغم من أن العملية ستكون “بطيئة”، فمن المتوقع في الربع الثالث من العام أن تكون جميع الفروع قد خضعت بالفعل للتحول إلى العلامة التجارية CaixaBank.

هل سيكون نفس الموقع الإلكتروني أو التطبيق على الهاتف؟

سوف يتغير الموقع الإلكتروني والتطبيق أيضا. لكن سيتم ذلك وفق ما هو متوقع بحلول نهاية العام، عندما يكتمل التكامل الرقمي لكلا المصرفين. ومن ثم، سيتعين على العميل أن يعتاد على استخدام موقع ويب جديد وتطبيق جديد للهاتف المحمول وأنواع أخرى من الإجراءات التكنولوجية التي لم يستخدمها حتى الآن في عملياته اليومية.

ما هي أجهزة الصراف الآلي التي يمكنك استخدامها؟

يمكن لعملاء Bankia السابقين وعملاء CaixaBank استخدام أي من أجهزة الصراف الآلي البالغ عددها 14000 جهاز من أجهزة الصراف الآلي التي يمتلكها كلا الكيانين الماليين في جميع أنحاء إسبانيا اعتبارا من اليوم. وبدون تكلفة إضافية.

ماذا سيحدث لحسابي ومدخراتي؟

سيتم تغيير أرقام الحسابات الجارية ودفاتر التوفير لتكييفها مع IBAN (رمز التعريف) للكيان الجديد. ومع ذلك، لن يؤثر هذا التغيير على إيصالات الخصم المباشر أو التحويلات أو الاعتمادات المستلمة. لذلك، لن يكون من الضروري أن يقوم العميل بأي شيء. ما يمكن أن يفعله CaixaBank الجديد هو تعديل شروط هذه العقود عند انتهاء صلاحيتها. على سبيل المثال، في حالة الودائع (depósitos).

هل تتغير شروط الرهن العقاري والقرض؟

سيستمر أولئك الذين لديهم قرض (préstamo) أو رهن عقاري (hipoteca) أو قرض استهلاكي بنفس الشروط التي كانت لديهم حتى الآن من حيث الشروط أو أسعار الفائدة أو المتطلبات أو الروابط. يتم توقيع هذه العمليات، إما أمام كاتب عدل أو عقد تجاري لا يستطيع بنك CaixaBank الجديد تعديله. هناك مشكلة أخرى تتمثل في السياسة التجارية للبنك المندمج من الآن فصاعدا عندما يطلب العميل قرضا. في هذه الحالة، من المتوقع أن خصائص المنتجات التي قدمتها Bankia لن تكون هي نفسها من الآن فصاعدا. ولكن سيحين الوقت والمسؤول التنفيذي الجديد الذي سيحدد هذا المسار.

هل يجب علي تغيير بطاقتي؟

ليس الآن. لا تزال البطاقات نشطة ولن يتعرض العميل لأي نوع من المشاكل سواء في المتاجر أو في أجهزة الصراف الآلي أو لإجراء عملية شراء عبر الإنترنت. يمكن استخدامها حتى يقوم العميل بتنشيط بطاقات CaixaBank الجديدة التي سيحصل عليها في المنزل، بعد تكامل أنظمة الكمبيوتر الجديدة، المقرر إجراؤها في الجزء الثاني من العام.

المصدر: لاس بروفينثياس.

تابعون على صفحاتنا

تعليق

  1. هذا شيء جميل بالعربي لم اكن اعلم عنه؛ انا اعيش في مالاقا ويا ريت تغطوا الاندلس بالمقالات والتاريخ الاسلامي واماكنها للزيارة وكذالك مناطق تواجد العائلات العربية الموريسكية

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار