سلايدرشؤون إسبانية

خايين: الشرطة تعتقل 15 مهاجرا من العاملين المؤقتين في الحقول وتفتح ملفات ترحيلهم

ترأست نائبة مندوب الحكومة الإسبانية في محافظة خايين بالأندلس، كاتالينا مادوينيو، اجتماعا هذا الخميس عبر تقنية الفيديو لمركز التنسيق الإقليمي (Cecor)، حيث تمت مراجعة الوضع الأمني في المقاطعة. وتم أيضا القيام بتحليل لإجراءات الشرطة المعتمدة للامتثال لمرسوم حالة الطوارئ ولوائح الحكومة الإقليمية الأندلسية فيما يتعلق بالقيود المفروضة على تنقل المواطنين، مع إغلاق محيط المقاطعة و97 بلدية.

وكنتيجة لاجتماعات مركز التنسيق الإقليمي السابقة، قررت المندوبة الفرعية للحكومة إطلاق عمليات مشتركة من قبل كلا الهيئتين في تلك البلديات، حيث تم الكشف عن المخالفات التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل النظام العام.

وفي إطار ذلك، تم تنفيذ أولى العمليات الأمنية يوم الأربعاء في بلدية Villanueva del Arzobispo. وبشأن ذلك، صرحت مادوينيو: “لقد كانت عمليات انتشار مشتركة، أدى فيها الحرس المدني مهام أمنية، بينما ركزت الشرطة الوطنية على المخالفات المحتملة في مسائل الهجرة”. وأسفرت العملية عن اعتقال 15 مهاجرا من العمال المؤقتين في الحقول.

وأوضح مركز التنسيق نقلا عن رئيس مفوضية الشرطة أن هذه العملية قد انتهت في بلدية Villanueva del Arzobispo باعتقال 15 شخصا لانتهاكهم قانون الهجرة، حيث تم فتح ملفات ترحيلهم لهم جميعا إلى بلدانهم.

وحسب الشرطة بمحافظة خايين، فإن المعتقلين يخالفون قوانين الهجرة، دون الإفصاح عن نوعية المخالفة.

المصدر: أوروبا بريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى