fbpx
شؤون قانونية

خمسين منظمة غير حكومية تطالب الحكومة بعدم ترحيل 600 تونسي من مليلية

طالبت 50 منظمة، حكومة اسبانيا بعدم ترحيل مهاجرين تونسيين يبلغ عددهم 600، يتواجدون حالياً في مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين في مليلية. وطالبت الجمعيات بنقلهم إلى الداخل الإسباني على وجه السرعة، وتسوية أوضاعهم.

قرار وزارة الداخلية

وقال وزير الداخلية، فيرناندو غراندي مارلاسكا، في مؤتمر صحفي أن موضوع طرد أكثر من 600 تونسي “تم الانتهاء منه وغلقه”، وأن وزارته يعمل مع السفارة والحكومة التونسية بهدف ترحيلهم “في أقرب وقت ممكن”.

ورداً على ذلك، تنقل وكالة “أوروبا بريس”، أصدرت 50 منظمة وشخصيات أخرى بياناً لحث الحكومة على وقف عملية الطرد.

ويوجد بين المهاجرين التونسيين عائلات لديها أطفال أو كبار السن وهم في المركز منذ حوالي ثمانية أشهر، في انتظار نقلهم المحتمل إلى داخل اسبانيا.

ويخشى المهاجرون الإصابة بفيروس كورونا، خاصةً أن المركز مزدحم بأكثر من ضعف طاقته الاستيعابية، ومما زاد من معاناتهم هو الإعلان عن ترحيلهم النهائي إلى تونس.

ويتواجد بمركز مليلية ما يقرب من 1600 شخص، بينما لا تزيد طاقته الاستيعابية عن 780 سرير. ويؤكد الموقعون على أنه “من المستحيل الامتثال للتوصيات التي صدرت لبقية السكان”.

ظروف مزرية

وعلاوة على ذلك، يُذكّرون الحكومة أن “الحجز والازدحام وانعدام النظافة والذعر سبب احتجاجات المهاجرين الأيام الماضية أيام، حتى أن البعض بدأ “إضراباً عن الطعام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى