سلايدرشؤون إسبانية

خيخون: إقرار مساعدة اجتماعية جديدة للأسر الضعيفة تترواح بين 700 و1200 يورو

ستخصص بلدية خيخون 1.2 مليون يورو “للدخل الاجتماعي” الجديد الذي سيساعد بشكل مباشر 1500 أسرة ضعيفة الحال.

وقدم كل من مستشارة الرعاية والحقوق، ناتاليا غونثاليث، ومستشار البيئة والتنقل، أوريليو مارتين، ومستشارة بوديموس لاورا تويرو هذه الإعانة الجديدة التي سيتم تحديدها من خلال خطين من المساعدات التي ستحل محل الدخل الاجتماعي الذي تم إقراره في مارس من قبل الحكومة السابقة بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه في التفاوض على موازنات 2020 التي تم تمديدها.

تستهدف المساعدة الأولى الأشخاص المعرضين لخطر الإقصاء الاجتماعي الذين تلقوا مساعدات طارئة في عام 2020 لتلبية الحاجات الأساسية التي تغطي نفقات الطعام والنظافة.

وتتراوح المساعدة الثانية بين 700 و1200 يورو، وهي عبارة عن خط من المساعدات التكميلية للأشخاص الذين يعانون من ضعف اقتصادي والذين تلقوا في عام 2020 مساعدة اندماج مما سيسمح لهم بشراء منتجات لتغطية احتياجاتهم الأساسية.

يمكن استخدام المساعدات الجديدة، -التي سيتم التصويت عليها في اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الخدمات الاجتماعية، حتى 31 مايو 2021 وستستفيد منها 1500 أسرة- في الأعمال التجارية المحلية.

ومن جهتها، أكدت ناتاليا غونثاليث أن هذه المساعدات تُمنح بناءً على عدد أفراد الأسرة وليس على الدخل، في حين شددت مستشارة بوديموس لاورا تويرو على أنها مساعدة “سريعة” و”فورية” تستهدف من هم في أمس الحاجة إليها وخالية من العمليات البيروقراطية.

المصدر: الكوميرثيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى