fbpx
رياضة

رابطة الليجا تطلق مشروعا مع جالاكسي ريسر في الشرق الأوسط

اخبار اسبانيا بالعربي/ وقّعت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خطاب نوايا مع جالاكسي ريسر، الشركة العالمية المتخصصة في إنتاج المحتوى متعدد الوسائط والتي تتخذ من دبي مقرا لها، تمهيدا لإطلاق مشروع مشترك مدته 15 عاما بهدف توسيع حضور لاليجا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقبا وشبه القارة الهندية.
وتُعدّ جالاكسي ريسر، التي أسسها الرئيس التنفيذي بول روي عام 2019، أكبر شركة متخصصة في الرياضات الإلكترونية الافتراضية الرقمية ونمط الحياة في العالم، حيث تملك حضورا قويا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأمريكا الشمالية وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا وأوروبا.
وستلعب جالاكسي ريسر بموجب الاتفاق دور شريك لاليجا المحلي في المنطقة وشبه القارة الهندية، في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الحقوق الرياضية في هذه المناطق، والتي من المتوقع أن تحقق إيرادات تتجاوز 3 مليارات يورو.

توسيع حضور لاليجا

دخلت المؤسستان بعد توقيع خطاب النوايا في فترة تفاوض حصرية بهدف مناقشة تفاصيل العقد وآليات تنفيذ المشروع، وستحصل كل منهما على نسبة 50% من المشروع الجديد.
وسيوفّر المشروع فرصاً جديدةً لتوسيع حضور لاليجا في هذه المناطق الرئيسية، التي تضم واحدة من أعلى معدلات السكان الشباب في العالم، حيث يعيش فيها أكثر من 1.3 مليار نسمة بأعمار أصغر من 30 عاما.
وقال بول روي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جالاكسي ريسر: “نهدف إلى توظيف إمكانات علامة لاليغا المتميزة بشكل أفضل في أوساط جيل الألفية وجيل ما بعد الألفية على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية.
وتكمن فرصتنا لتحقيق هذه الغاية في التواصل مع الشرائح الأصغر سناً بطريقة تلائم أذواقهم وتطلعاتهم، خاصةً في ضوء الحضور الجيد الذي تحظى به شركتنا في السوق، والذي من شأنه المساعدة في إطلاق هذه الإمكانات والارتقاء بمستوى لاليغا إلى علامة تجارية ملهمة للفئات المستهدفة في المنطقة”.

اغتنام الفرصة

بدوره، صرّح أوسكار مايو، المدير التنفيذي لمؤسسة لاليجا: “تشهد السوق في المنطقة مرحلة جديدة من النمو، لذلك نسعى إلى اغتنام هذه الفرصة لتطوير أعمالنا فيها واستقطاب الجيل القادم من عشاق الرياضة نحو الدوري الإسباني”.
وأتم: “تهدف هذه الشراكة التاريخية إلى تعزيز شعبية الدوري الإسباني وكرة القدم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية، وهذا ما يمكن تحقيقه بالتعاون مع جالاكسي ريسر، التي تحظى بخبرة راسخة كواحدة من أكبر شركات الإنتاج الفني الترفيهي متعدد الوساط، والتي تمثّل شريكاً مثالياً لمساعدتنا في الوصول إلى جمهور جديد وتحقيق إمكانات لاليغا الحقيقية في المنطقة”.
من جانبها، قالت مايتي فينتورا، مير عام رابطة الدوري الإسباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يشكّل التعاون مع جالاكسي ريسر محطةً مفصليةً لتحقيق إستراتيجة التوسع الدولي التي تعتمدها لاليجا.
ويُعدّ استوديو الإنتاج المشترك الذي تم الاتفاق على تأسيسه أحد أبرز نقاط القوة في المشروع، والذي سيستفيد من خبرة جالاكسي ريسر الواسعة في مجال التراخيص، وتطوير المنتجات، وإنشاء المحتوى، والإنتاج والبث في منطقة تُعدّ من بين الأسرع نمواً في قطاع الرياضة، بفضل الاستثمارات الهائلة التي تشهدها مؤخراً في ألعاب مثل الجولف والملاكمة والفورمولا ون وسباقات الخيل، إضافة إلى استضافة قطر لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر: كووورة/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى