fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

سكن مجاني لأصحاب المشاريع في العاصمة مدريد: إليك كيفية المشاركة

اخبار اسبانيا بالعربي/ غير الوباء حياتنا إلى الأبد، ودأخل بعض المفاهيم حول العمل. الموقع، والعمل وغير ذلك. لهذا السبب، رأينا أيضا في الأشهر الأخيرة كيف حاولت بعض البلدان تقديم مساعدات أو تسهيلات ضريبية لجذب رواد الأعمال، كما سعت إلى إقناعهم بنقل أعمالهم.

الآن مدريد تقترح طريقا مشابها. تعاونت المديرية العامة للابتكار وريادة الأعمال التابعة لمجلس مدينة مدريد – من خلال علامتها التجارية في مدريد للابتكار – وAirbnb لتوفير أماكن إقامة مؤقتة لأصحاب المشاريع الناشئة والرحالة الرقميون الذين يبدأون حياتهم المهنية في مدريد أو يسعون إلى العمل عن بعد من العاصمة الإسبانية.

وسيتمكن أصحاب 10 مشاريع، غير المقيمين في إقليم مدريد، الذين تم قبولهم من قبل المديرية العامة للابتكار وريادة الأعمال في أحد مراكز الابتكار التي يديرها مجلس مدينة مدريد، من الوصول إلى هذا البرنامج والسكن مجانا في العاصمة. وفقا لإجراءات المشاركة وطلب القسيمة، ستكون شركة Madrid Innovation مسؤولة عن اختيار المشاريع وستقدم Airbnb القسائم إلى الفائزين لحجز منازل Airbnb المضيفة في المكان الذي سيقيمون فيه.

الهدف: جذب المواهب الرقمية

من خلال هذا التعاون، يرغب مجلس مدينة مدريد وAirbnb في تعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال في المدينة، والاستفادة من هذه الطريقة الجديدة للعيش والعمل، مع وضع مدريد بين أكثر المدن جاذبية لهذا النوع من المسافرين والقطب الذي يجذب المتخصصين في مجال التكنولوجيا.

تقدم الهيئة العديد من مساحات الابتكار (La Nave وInternational LAB وPuerta Innovación وMadrid Food Innovation Hub) ومراكز العمل المشتركة (حاضنات Carabanchel وMoratalaz وPuente de Vallecas وSan Blas وVicálvaro وVillaverde) التي استضافت أكثر من 700 شركة ناشئة. وفقا لبيانات الهيئة، حصلت هذه الشركات على أكثر من 170 مليون يورو من الاستثمار الخاص.

تعاون جزر الكناري ومالقة مع Airbnb

مدريد ليست الوجهة الوحيدة. أعلنت المنصة مؤخرا أنها ستتعاون مع 20 وجهة حول العالم لتسهيل العيش والعمل من أي مكان، بما في ذلك جزر الكناري وبالي ولشبونة ومنطقة البحر الكاريبي وغيرها.

منذ بداية الوباء، تعاونت Airbnb مع أكثر من 160 حكومة ومنظمة ترويج السياحة لدعم جهودهم لاستعادة السياحة – بما في ذلك من خلال العمل عن بعد – مثل مالقة وبوينس آيريس وتولسا (الولايات المتحدة الأمريكية) ورابطة رؤساء البلديات القرويين في فرنسا.

مدريد: وجهة جذابة للرحالة الرقميين

تستقبل مدريد المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يأتون للعمل لفترة من الوقت للتعرف على المدينة. تعد العاصمة الإسبانية من بين أفضل 15 عملية بحث عن وجهات دولية للإقامات الطويلة من خلال منصة Airbnb. وفقا لبيانات من استطلاع تم إجراؤه لصالح Airbnb حول المسافرين الذين يزورون مدريد باستخدام المنصة، فإن 17٪ من الضيوف الذين يزورون مدريد يقومون بـ “عمل”، أي أنهم يجمعون بين العمل والسياحة في نفس الرحلة، و5٪ قالوا إنهم يعملون عن بعد مؤقتا في مدريد.

تتكيف العديد من المدن والمناطق بالفعل مع هذا السياق الجديد وتعمل على جذب المواهب الرقمية الجديدة وتسريع عمليات الابتكار المحلية. أظهرت دراسة أجرتها كلية هارفارد للأعمال أنه في حين أنه من الواضح أن الرحالة الرقميين والعاملين عن بعد بشكل عام، يمكن أن يكونوا نعمة كبيرة لأي اقتصاد، إلا أنهم قد يلعبون أيضا دورا أساسيا في تعزيز ريادة الأعمال بين المجتمعات التي يتواجدون فيها. مسكن، وإنشاء محاور تكنولوجية حول العالم.

كيفية التسجيل للمشاركة

سيتم تنفيذ الطلبات من خلال الموقع المخصص لها، مع الأخذ في الاعتبار أن المشاريع العشرة أو رواد الأعمال المختارين سيتم تقييمهم من قبل فنيين من مجلس المدينة. اضغط هنا للمشاركة.

المصدر: إيكونوميستا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى