fbpx
Advertisements
شؤون إسبانيةsin categorizar

شراء سيارة مستعملة في إسبانيا.. هذه هي الأقاليم الأغلى والأرخص ثمنا

أخبار اسبانيا بالعربي – كان سوق السيارات المستعملة في إسبانيا أحد المواضيع التي برزت عام 2020، حيث قدم للسائقين بدائل شراء آمنة ورخيصة وفورية إلى حد ما.

وعلى الرغم من أنه بدا للوهلة الأولى أن بيع السيارات المستعملة يمكن أن يسهم في تقادم أسطول السيارات، مع ما ينطوي عليه من مخاطر، فقد انتهى العام مع الطرازات البالغة من العمر 5 سنوات ووقود الديزل كأكثر السيارات مبيعا.

الأسعار

من حيث السعر، على الرغم من أن هذه أنواع السيارات قد تكون أرخص من الأنواع الجديدة المختارة في وكالات بيع السيارات، إلا أن هناك مجموعة واسعة من الخيارات. وبالتالي، فإن الموديلات الأحدث تكون أكثر تكلفة في المتوسط ​​العام مقارنة بالسيارات القديمة، والتي تكون ميسورة التكلفة (على الرغم من أنها أيضا أكثر تلويثا وأكثر عرضة للأعطال).

وانخفض متوسط ​​سعر السيارات المستعملة لشهر ديسمبر بنسبة 0.8٪ مقارنة بشهر نوفمبر ليصل إلى 15984 يورو. على الرغم من أنه تم الوصول إلى أقل متوسط ​​سعر في أكتوبر، حيث بلغ 10442، ليتجاوز لاحقا 16000 في نوفمبر. تتنوع العوامل التي تؤثر على هذا المتوسط ​​بشكل كبير وتعتمد إلى حد كبير على نوع المشتري والسيارة.

من حيث الأقاليم

وحسب صحيفة “20 مينوتوس”، يمكن إجراء تقديرات حول أسعار السيارات بإسبانيا. وفي نهاية شهر ديسمبر المنصرم، كانت المقاطعة الإسبانية التي تم فيها شراء أغلى سيارة مستعملة هي نافارا، بزيادة قدرها 3.1٪ مقارنة بشهر نوفمبر، وبذلك تجاوزت التكلفة 16707 يورو. أما المتوسط ​​في كاتالونيا، التي لم تعد أغلى مقاطعة، فقد انخفض بنسبة 1.4٪.

أما ثالث ورابع أغلى المقاطعات الإسبانية لشراء سيارة مستعملة (في الوقت الحالي)، فهي أستورياس (16614 يورو) ومدريد (16444 يورو). على العكس من ذلك، فقد انخفضت أسعار السيارات المستعملة في كانتابريا بنسبة 3.4٪.

المصدر: 20 مينوتوس/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى