fbpx
شؤون إسبانية

شركات السياحة البريطانية تلغي آلاف الحجوزات بإسبانيا

قررت شركة الرحلات السياحية العملاقة TUI إلغاء جميع رحلاتها من المملكة المتحدة إلى إسبانيا، حيث كان مقررا وصول العديد منها إلى جزر الكناري وجزر البليار، اعتبارا من يوم السبت، بعد أن قررت الحكومة البريطانية فرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين على جميع المسافرين القادمين من إسبانيا بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد 19.

قرار بريطاني مفاجئ

وقال، أندرو فلينتهام، مدير الشركة البريطانية: “نشعر بخيبة أمل كبيرة لأنه لم يتم منحنا الوقت الكافي قبل هذا الإعلان”. وأضاف: “الكثير من البريطانيين كانوا سيقضون إجازة نهاية هذا الأسبوع في إسبانيا”.

ضربة موجعة لقطاع السياحة الإسباني

ويمثل قرار الإلغاء هذا ضربة أخرى لقطاع السياحة الإسباني المتأثر أصلا، ولا سيما في الجزر، فضلا عن فرض تدابير أخرى للوقاية من كوفيد 19 والتي تقلل من رغبة السياح الأجانب في زيارة إسبانيا.

الحجر الصحي البريطاني

واعتبارا من هذا الأحد، سيتعين على المسافرين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة من إسبانيا الخضوع للحجر الصحي لمدة أربعة عشر يوما، وفقا لما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية العامة بي بي سي. وسيدخل قرار الحجر الصحي حيز التنفيذ في الساعات الأولى من اليوم الأحد.

الإعلان رسميا عن القرار

ومن المتوقع أن تعلن الحكومة البريطانية، بقيادة رئيس الوزراء، بوريس جونسون رسميا عن ذلك في الساعات القليلة القادمة بسبب الزيادة الكبيرة في الإصابات المسجلة في إسبانيا.

دول أوروبية تقاطع إسبانيا

ويأتي قرار المملكة المتحدة بعد أن أوصت الحكومة الفرنسية، يوم الجمعة، مواطنينها بتجنب السفر إلى كاتالونيا بسبب العدد الكبير من الإصابات المسجلة في هذا الإقليم الذي يشترك الحدود مع الأراضي الفرنسية.

وكانت كل من بلجيكا والنرويج قد أوصت مواطنيها بعدم السفر إلى إسبانيا وتحديدا المناطق المتأثرة مثل كاتالونيا وأراغون وغيرها.

عودة السياح البريطانيين

وقال فلينتهام إن السياح الموجودين حاليا في الأراضي الإسبانية سيتمكنون من العودة إلى المملكة المتحدة على متن نفس الرحلة التي حجزوا فيها، بينما سيتم الاتصال بالذين كان من المقرر أن يغادروا يوم الأحد لتغيير الحجز أو استرداد الأموال.

خيبة أمل إسبانية

وأعربت الحكومة الإسبانية عن “خيبة أملها الكبيرة” بسبب القرار المفاجئ لرئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بعد إعلانه يوم السبت عن فرض الحجر الصحي لمدة أربعة عشر يوما ابتداء من يوم الأحد بسبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى