fbpx

صحيفة إسبانية: أكثر من 90 بالمئة من ناخبي اليمين يرون في المغرب عدو بلادهم

زعيم المتطرف الإسباني يرفض الهجرة
27 نوفمبر 2020
شارك المقالة

أفادت صحيفة “كناريا 7” نقلا عن موقع “الإسبانيول” أن الغالبية العظمى من الإسبان لديهم قناعة بأن المغرب يتصرف بطريقة معادية لإسبانيا وأنه يتعمد الابتزاز في ملف الهجرة غير الشرعية التي تغمر جزر الكناري. وحسب الصحيفة، يعتبر 83.1٪ من المواطنين الذين شملهم الاستطلاع أن حكومة البلد المجاور تقف وراء موجة القوارب التي تصل إلى الجزر مؤخرا.

ويرى أولئك الذين تمت استشارتهم أيضا أن المغرب هو إحدى المحطات النهائية للأشخاص من جميع أنحاء القارة الإفريقية قبل الهجرة إلى أوروبا بحثا عن فرص أفضل. والأكثر من ذلك الآن، أن طرق البحر الأبيض المتوسط ​​التي بدأت من تركيا وليبيا والجزائر إما تم إغلاقها أو السيطرة عليها بشكل أفضل في العام الماضي.

ويعتقد نفس المستجوبين أن المغرب يستخدم سياسة الهجرة كوسيلة للضغط على إسبانيا لفرض المفاوضات أو لشغل رأيه العام عن المشاكل الداخلية، وتصوير إسبانيا كمنافس أجنبي. وكلا الحالتين الآن.

وتشير الصحيفة إلى أن حكومة المغرب تضغط على إسبانيا للحصول على مزيد من الأموال لتجهيز قواتها الأمنية. وتذكر أيضا أن فيروس كورونا قد أثر على الاقتصاد المغربي بطريقة أكثر عمقا مما تذكره الأرقام الرسمية.

وتخلص الصحيفة إلى أن المصوتين للأحزاب اليمينية الإسبانية إجمالا ترى في المغرب “العدو” اللدود لإسبانيا. وتقول الصحيفة أن نسبة 91.3٪ من ناخبي حزبPP ، و96.3٪ من مؤيدي Vox و80.7٪ من أنصار Ciudadanos يرون في المغرب العدو الوحيد لبلدهم.

المصدر: كناريا 7.

تابعونا على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية