سلايدرشؤون إسبانية

في أي الأقاليم الإسبانية تكون أيام الاثنين 26 ديسمبر و2 يناير عطلات؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ سيتم الاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة في نهاية هذا الأسبوع والعام المقبل، على التوالي. على الرغم من أن هذه الفترة يخصصها الإسبان لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء. كل من 25 ديسمبر و1 يناير هو يوم الأحد، وهو يوم يعتبر بالفعل عطلة. ومع ذلك، تسمح لوائح العمل للأقاليم بنقل هذه العطلات إلى يوم العمل التالي، والذي سيكون في هذه الحالات الاثنين 26 ديسمبر و2 يناير. بهذه الطريقة، بينما في بعض الأقاليم، سيكون للعمال عطلة نهاية الأسبوع فقط، في حالات أخرى، سيستمتع الموظفون بثلاثة أيام متتالية للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

إسبانيا: متى تبدأ تخفيضات الشتاء Rebaja لعام 2023 في زارا، مانغو، إل كورت إنغليس …؟

هذه هي الطريقة التي تظل بها إجازات الكريسماس ورأس السنة الجديدة في جميع الأقاليم وفقا لتقويمات العمل لعامي 2022 و2023:

الأقاليم التي يكون فيها يوم 26 ديسمبر عطلة

وفقا لتقويم العمل لعام 2022، فإن الأقاليم التي نقلت العطلة من 25 ديسمبر إلى الاثنين 26 هي التالية: الأندلس، أراغون، أستورياس، جزر البليار، جزر الكناري، كانتابريا، كاستيا لا مانشا، كاستيا ليون، كاتالونيا، إكستريمادورا، مدريد، مورسيا، نافارا، لا ريوخا ومليلية. لذلك، فإن الأقاليم الوحيدة التي لن تكون فيها عطلة في 26 ديسمبر هي: بلنسية، غاليسيا، بلاد الباسك وسبتة. وهكذا، في معظم إسبانيا، سيستمتع العمال بثلاثة أيام راحة متتالية.

مصلحة التوظيف الإسبانية SEPE توضح الطريقة الجديدة لطلب موعد

الأقاليم التي يكون فيها 2 يناير عطلة

في عام 2023، يصادف العام الجديد عطلة نهاية الأسبوع. منذ الأول من يناير هو الأحد، يتم نقله في بعض المناطق إلى يوم الاثنين الثاني، وبالتالي إنشاء جسر آخر لمدة 3 أيام، على الرغم من أن عددا قليلا من الحكومات الإقليمية قد اتخذت هذا القرار. وفقا لتقويم العمل لعام 2023، فإن الأقاليم الوحيدة التي يعتبر 2 يناير عطلة فيها هي: الأندلس، أراغون وأستورياس وكاستا ليون ومنطقة مورسيا. قررت بقية المناطق عدم نقل العطلة من 1 يناير إلى الاثنين لأنها تفضل استبدالها بعطلة أخرى.

تغييرات جديدة على البطاقة الصحية في الأندلس

كيف يتم توزيع الإجازات؟

وفقا للإرشادات الموضحة في الجريدة الرسمية للدولة، في كل من 2022 و2023، هناك ما مجموعه 12 عطلة وطنية وإقليمية، منها ثمانية أعياد وطنية إلزامية ولا يمكن استبدالها، في حين يمكن الاستعاضة عن الأربعة المتبقية. يمكن استبدالها بمواعيد أخرى مناسبة أكثر لكل إقليم إذا رغبت الحكومات الإقليمية في ذلك. لإكمال الإجازات الـ 14 غير القابلة للاسترداد والمدفوعة والإلزامية التي تحق لكل عامل إسباني، يجب على كل بلدية تحديد يومين عطلة، مدفوعة الأجر وقابلة للاسترداد، كعطلات محلية.

المصدر: لاراثون/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى