fbpx
سلايدرشؤون قانونية

في ثلاث دقائق فقط: هكذا تعرف حالة طلب تصريح الإقامة في إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ كل الأجانب الذين يقدمون طلباتهم للحصول على وثائق الإقامة يبدأ معهم بعد ذلك مسار معرفة حالة ملفاتهم لدى مكتب الهجرة؟ سنشرح في هذا المقال بطريقة بسيطة كيفية تنفيذ أحد أهم الإجراءات وأكثرها قيمة التي يمكنك القيام بها كأجنبي في إسبانيا.

بمجرد تقديم الطلب الأولي أو طلب التجديد للحصول على تصريح إقامة، تحتاج إلى التحقق من الوضع الحالي لحالة تصريح الإقامة وما إذا كان قد تمت الموافقة عليه بالفعل أم لا. الشيء الجيد هو أنه يمكنك القيام بذلك بسهولة عبر الإنترنت. ونعم ، سنشرح هنا ما عليك القيام به للاطلاع على حالة ملف الهجرة الخاص بك، بالإضافة إلى ذلك، سنتحدث أيضا عن معنى بعض الحالات والشروط المحتملة.

أهمية التركيز على وضعك القانوني

إذا كانت خطتك هي الاستقرار في إسبانيا والبقاء، فيجب أن تعلم أنه بمجرد وصولك، من المهم جدا أن تركز على الحصول على جميع الوثائق القانونية بالترتيب. بهذه الطريقة فقط يمكنك أن تكون هادئا وتتنقل دون أي مشكلة، والأفضل من ذلك أن تطلب متطلبات أخرى تمنحك الفرصة للقيام بأنشطة أخرى بشكل قانوني.

ملف الهجرة هو مستند يحتوي على سجل لجميع التاريخ لديك في البلد. عندما ترغب في معالجة التصاريح أو الحصول على الاعتمادات القانونية، سيشير مكتب الهجرة المسؤول عن معالجة ملفك بهدف معرفة المزيد من التفاصيل حول إقامتك في إسبانيا. باختصار، إنها وثيقة تُستخدم كأساس قانوني للإقامة في الدولة دون أي مشكلة.

تحقق من حالة ملف الهجرة

في المناسبات السابقة، كان من الضروري الذهاب إلى كيان قانوني لتكون قادرا على الحصول على جميع المعلومات حول ملف الهجرة، ومع ذلك، أصبح الأمر أسهل بكثير الآن، حيث يمكنك الانتقال إلى الإنترنت من هاتفك.

قبل تنفيذ أي إجراء استشاري، من الضروري أن يكون لديك رقم الملف (Número de expediente)، حيث إنه مطلب إلزامي للوصول إلى معلوماتك. تذكر أنه إذا لم تظهر معلوماتك في النظام، فسيكون من الضروري الذهاب مباشرة إلى مكتب الهجرة.

رسالة نصية: لتحقيق ذلك يجب الاتصال على الرقم 638 44 43 86. ثم كتابة رقم ملفك للرجوع إلى جميع المعلومات.

الاتصال الهاتفي: إذا كنت تفضل استخدام مكالمة هاتفية لإجراء الاستعلام ، فيجب عليك الاتصال بالرقم 902 02 22 22 واتباع تعليمات النظام.

موقع الإنترنت: إذا كنت ترغب في استخدام موقع الإنترنت، فيجب عليك الانتقال إلى موقع وزارة الدولة للإدارات العامة، حيث إنها الهيئة الوحيدة التي لديها القدرة على تزويدك بمعلومات موثوقة. اضغط هنا.

معنى الحالات المحتملة لملف الهجرة

سنشرح في هذا القسم أدناه معنى الحالات المحتملة التي ستجد فيها ملف الهجرة الخاص بك:

قيد المعالجة (En Trámite): هذا هو الشرط الذي سيظهر فيه ملفك بمجرد أن تقوم بإعداد وإرسال جميع الوثائق إلى المكتب.

حل موات (Resuelto favorable): هذه أخبار جيدة، لأنها تعني الموافقة على طلبك، وتم منحك تصريح الإقامة في اسبانيا.

حل سلبي (Resuelto no favorable): على عكس السابق، فهذا يعني أنه تم رفض طلبك ولم يتم منحك الإقامة.

جانب يجب أن تفكر فيه

أحد الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها هو أن المعلومات التي يوفرها النظام بشأن حالة ملف الهجرة الخاص بك هي معلومات إعلامية فقط. هذا يعني أن الحالة التي يظهر فيها ملفك على الإنترنت لا تعادل القرار الرسمي. هذه معلومات يمكنك التحقق منها، لكن لا يمكنك استخدامها لغرض تنفيذ أي إجراء قانوني آخر.

المصدر: لاتاردي/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى