fbpx
سلايدرشؤون قانونية

قانون الهجرة الجديد: إذا كنت في إسبانيا لمدة عامين، فيمكنك الحصول على تصريح إقامة التدريب

اخبار اسبانيا بالعربي/ بفضل لوائح الهجرة الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء في 26 يوليو الجاري وتم نشرها في الجريدة الرسمية للدولة (BOE) في نفس اليوم، أصبح بإمكان الأجانب الذين يثبتون الإقامة لمدة عامين في إسبانيا وليس لديهم سجل جنائي في إسبانيا أو بلدهم الأصل الحصول على تصريح إقامة بموجب افتراض جديد للتسوية: التسوية للتدريب.

ويتعلق الأمر بتصريح إقامة مؤقت، لمدة 12 شهرا للأجانب الذين يثبتوا فعليا إقامتهم المستمرة في إسبانيا لمدة لا تقل عن عامين ويجب عليهم أيضا تلبية المتطلبات التالية:

عدم وجود سجل جنائي في إسبانيا وبلدك الأصلي أو في البلد أو البلدان التي أقمت فيها خلال السنوات الخمس الماضية.

الالتزام بإجراء تدريب منظم للتوظيف أو الحصول على الاعتماد الرسمي للشهادات المهنية من الكتالوج الوطني للمؤهلات المهنية في مجال إدارة العمل، أو التدريب الذي يؤدي إلى الحصول على شهادة الكفاءة الفنية أو المؤهلات المهنية اللازمة لممارسة مهنة معينة.

لهذه الأغراض، يجب أن يتم التسجيل في غضون فترة ثلاثة أشهر من الحصول على تصريح الإقامة، ويلزم بإخطار مكتب الهجرة إذا لم يتم التسجيل المذكور، وفقا لأحكام المادة 52 من القانون الأساسي على الهجرة.

يجوز تمديد تصريح الإقامة هذا مرة واحدة فقط لمدة 12 شهرا أخرى في الحالات التي يستمر فيها التدريب أكثر من اثني عشر شهرا أو إذا كانت مدته تتجاوز صلاحية تصريح الإقامة الأول الممنوح.

بمجرد الانتهاء من التدريب، وأثناء سريان التصريح المؤقت، سيقوم الطرف المعني بتقديم طلب تصريح الإقامة والعمل إلى مكتب الهجرة مع عقد العمل الموقع من قبل العامل وصاحب العمل والذي يضمن على الأقل الراتب الأدنى للمهنيين وقت تقديم الطلب، وإثبات اجتياز التدريب المنصوص عليه في التطبيق المؤقت. في هذه الحالات، يمنحك مكتب الهجرة تصريحا للإقامة لمدة عامين يمكّنك من العمل.

المصدر: إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى