fbpx
سلايدرعقارات

قانون جديد في إسبانيا يمنع المالكين من رفع أسعار الإيجار

اخبار اسبانيا بالعربي/ قررت الحكومة، بموجب مرسوم ملكي، فك ارتباط مؤشر أسعار المستهلكين عن التجديد السنوي لعقود الإيجار حتى 30 يونيو، على الرغم من أن الخبراء يستبعدون أن هذا الإجراء سيمدد “إلى أجل غير مسمى”. تحدد اللوائح تمييزا بين كبار الملاك، الذين سيتعين عليهم تطبيق زيادة في الإيجار بحد أقصى 2٪، وصغار الملاك، الذين سيكونون قادرين على إعادة التفاوض بشأن الزيادات التي تزيد عن تلك النسبة مع المستأجرين. ومع ذلك، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، فسيقوم المؤجر بتطبيق هذه الزيادة بنسبة 2٪ على مبلغ الإيجار. ويعني ذلك أنه يُمنع على ملاك المنازل رفع الإيجار بأكثر من 02 بالمئة في حال عدم وجود اتفاق على الزيادة.

للباحثين عن عمل في إسبانيا: هناك حاجة إلى 152 شخصًا للعمل في EULEN برواتب تصل إلى 1600 يورو

وافق مجلس الوزراء على الخطة الوطنية للاستجابة لتأثير الحرب، والتي ستعمل على تخصيص 16 مليار يورو. فيما يتعلق بالسكن، تم تضمين قيد استثنائي على تحديث دخل الإيجار، لأول مرة يتم فصل تطبيق مؤشر أسعار المستهلك (CPI) على تحديث عقود الإيجار، مما يحد من الزيادة في التباين الذي يشهده مؤشر ضمان التنافسية (IGC)، الموجود عند 2٪.

وتوضح وزارة النقل والتنقل أن “القيد يتناول الحاجة إلى التطور الذي مر به مؤشر أسعار المستهلكين، في سياق العواقب الاقتصادية والاجتماعية للحرب في أوكرانيا، وعدم تحويله إلى سعر إيجار المساكن”.

وزارة الهجرة الإسبانية تسمح للأوكرانيين بالحصول على إعانة السكن وباقي المساعدات فورا

في حالة كون المؤجر مالكا كبيرا (الشركات العقارية والبنوك)، قد لا تؤدي الاتفاقية مع المستأجر إلى زيادة أكثر من 2٪ من الاختلاف السنوي لـ IGC. سيتمكن الملاك الخاصون (صغار الملاك) من التفاوض مع المستأجرين فوق هذا الرقم. ولكن إذا لم يكن هناك اتفاق نهائي، فلن يتمكنوا من رفع الإيجار فوق حد 2٪ من الثمن.

“تتمتع حكومة إسبانيا بالولاية المنصوص عليها في هذه اللائحة لحماية الأشخاص الذين يعيشون على الإيجار في بلدنا، والذين يحتاجون إلى حق أساسي مثل السكن، والأشخاص الذين يمثل دفع إيجارهم الآن عقبة، وأحيانا يكون ذلك مستحيلا، سلطت الضوء على النائب الثاني للرئيس، يولاندا دياث، في المؤتمر الصحفي بعد مجلس الوزراء.

مدريد: القبض على إسباني اعتنق الإسلام بحوزته وثائق لصنع المتفجرات

سيكون لهذا الإجراء تأثير على عقود إيجار الإقامة المعتادة التي يجب تحديث إيجارها سنويا اعتبارا من بدء نفاذ المرسوم بقانون ملكي، في 31 مارس حتى 30 يونيو 2022. من بين أكثر من 3.5 مليون إيجار سكني الموجودة في إسبانيا، تقدر الحكومة أن 875 ألف عقد سيستفيد من القانون الحالي.

منح مواعيد مكاتب الهجرة في برشلونة في هذه الأيام

نشرت الجريدة الرسمية للدولة (BOE) المرسوم الملكي بقانون 6/2022، بتاريخ 29 مارس، والذي يتبنى إجراءات عاجلة في إطار الخطة الوطنية للاستجابة للعواقب الاقتصادية والاجتماعية للحرب في أوكرانياق، والتي تتضمن إجراءً استثنائيا يضع قيودا على التحديث السنوي لإيجار إيجارات المساكن (المادة 46).

المصدر: إيدياليستا/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى