Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

قانون جديد في كاتالونيا لتنظيم المصاعد الكهربائية في كل العمارات

اخبار اسبانيا بالعربي/ تعرف المصاعد الكهربائية تطورات تكنولوجية الجديدة تزيد من أدائها، وتدمج التحسينات التقنية في مكوناتها، بالإضافة إلى الصيانة الأكثر فعالية، مما يؤدي إلى تركيب مصاعد كهربائية أكثر أمانا وراحة وكفاءة في استخدام الطاقة.

انطلاق خدمة القطار السريع بين مدريد ومورسيا: الأسعار، المواقيت والعروض

لكن المصاعد القديمة قيد الاستخدام أيضا، والتي يخضع تنظيمها إلى اللوائح السابقة، بمواد وتقنيات قديمة، تحتاج في بعض الحالات تدخلات تحسينية.

لهذا السبب، تحدد لوائح المصاعد قواعد السلامة المطبقة والتي تعمل على حماية الأشخاص والحيوانات والمرافق نفسها من مخاطر الحوادث التي قد تحدث نتيجة للتشغيل أو الصيانة أو الاستخدام غير السليم. اللائحة الجديدة التي ستدخل في عام 2023، تخطط لاتخاذ خطوة مهمة في مجال السلامة، وستعني تغييرات كبيرة في المصاعد الحالية.

فقر الأطفال في إسبانيا يرتفع إلى 33٪ ويحد من مستقبلهم

التزامات المسؤولين عن المصاعد

تضع لوائح السلامة الصناعية المُركِّبين والقائمين على الصيانة كأول فاعلين من حيث الالتزامات والمسؤوليات، وهذا محدد في لوائح المصاعد. يلتزم المالك بالحصول على جميع الوثائق المتعلقة بالمصعد والحفاظ على المرافق في ظروف أمان مناسبة، والمضي قدما في إصلاح واستبدال العناصر عند الضرورة. يجب عليهم أيضا التعاقد مع هيئة رقابة للفحص الدوري، خلال الفترة المقابلة.

البدائل الثلاثة التي تدرسها الحكومة الإسبانية كبديل لخصم 20 سنتا على البنزين

يجب على شركة الصيانة إخطار المسؤولين عن المصاعد قبل شهرين. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليهم تصحيح العيوب التي تم اكتشافها أثناء الفحص. اللائحة الجديدة تصر على التزامات المالك، للحفاظ على جميع الوثائق المتعلقة بالمصعد ومرافقه وحراستها. تبين أن هذه النقطة تصبح أكثر أهمية في حالة المصاعد القديمة حيث لا توجد الوثائق  ولا دليل التعليمات، ولا الصيانة، على سبيل المثال.

هناك حاجة إلى 529 شخصًا للعمل في الفنادق برواتب تصل إلى 2000 يورو.. هكذا يمكنك التقدم

وفيما يلي مختصر للضوابط الجديدة:

تعزيز الأمن

ضمان أن مستوى التوقف لا يمثل اختلافات مع مستوى الأرضية. تهدف هذه الإجراءات إلى تقليل الحوادث التي لا تزال تحدث عند الدخول أو الخروج من المصعد.

أجهزة التحكم في الحمولة: تثبيت جهاز في المصعد يمنع تحميل الكابينة بشكل زائد.

حماية المستخدم من غلق الأبواب أثناء دخول أو خروج الكابينة: وضع حواجز كهروضوئية تمنع الأبواب الأوتوماتيكية من اصطدام المستخدمين عند الدخول والخروج من المصعد.

اتصال ثنائي الاتجاه في المقصورة: إنقاذ المستخدمين المحاصرين: يجب أن تكون جميع المصاعد مجهزة بجهاز اتصال ثنائي الاتجاه يضمن أن المستخدمين المحاصرين يمكنهم طلب المساعدة في أي وقت من مركز الإنقاذ.

استبدال أعمدة التثبيت: يجب تغيير توجيه الكابينة وثقل الموازنة حيثما توجد أعمدة خشبية أو أسطوانية أو قضبان. ستؤثر التدابير الأخرى، مثل الأثقال الموازنة والأعمدة، على العديد من المصاعد القديمة، والتي تقع في الغالب في ليكسامبل في برشلونة أو في المراكز السكانية القديمة.

المصدر: لافانغوارديا/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى