متفرقاتسلايدر

كأس العالم في قطر 2022: أدت أعمال الشغب التي أعقبت نصف النهائي بين فرنسا والمغرب إلى مقتل شخص واعتقال 250

اخبار اسبانيا بالعربي – شهدت ليلة أمس توترات بين المشجعين الفرنسيين والمغاربة بعد إقصاء المنتخب الفرنسي للمغرب بنتيجة 2-0 في نصف نهائي مونديال قطر، حيث أسفرت الاشتباكات عن مقتل شخص و 250 معتقلا.

في مدينة مونبلييه، يحقق الدرك الفرنسي في وفاة صبي يبلغ من العمر 14 عامًا بعد أن دهسته سيارة وسط أعمال شغب في عاصمة مقاطعة هيرولت بعد انتهاء المباراة بين الفريقين.

بعد ذلك، بدأت السيارة في السير بسرعة بين المشجين ودهست عدة أشخاص بينهم القاصر، كما يتضح من الفيديو الذي تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي. وبحسب محافظة هيرولت، تم العثور على السيارة بالقرب من مكان الحادث وتم تسليمها للشرطة. وبهذا، فتحت الشرطة الفرنسية تحقيقًا في ما حدث.

أعمال الشغب مرة أخرى في بروكسل

وشهد وسط بروكسل أيضا مشهدا من جديد يوم الأربعاء من أحداث الشغب التي تسبب فيها المشجعون المغاربة، الذين ألقوا مفرقعات نارية وقنابل دخانية تجاه الشرطة وأضرموا النيران في صناديق القمامة ودراجة نارية في بوليفارد ليمونير، وسط بروكسل، مما دفع الشرطة إلى التدخل.

كما في المباريات السابقة التي فاز فيها المنتخب المغربي، شكلت الجالية المغربية سلسلة من الرجال لمحاولة احتواء الجماهير لكن دون جدوى. أطلق المشاغبون الألعاب النارية على الشرطة التي تدخلت على الفور بخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع.

وكانت الشرطة البلجيكية قد نفذت، السبت الماضي، عشرات الاعتقالات في بروكسل نتيجة أعمال شغب مماثلة اندلعت بعد فوز المغرب على البرتغال في ربع نهائي مونديال قطر.

قبل ثلاثة أيام، في 7 ديسمبر / كانون الأول، قامت قوات الأمن البلجيكية أيضًا باعتقال عشرات الأشخاص في مدن مختلفة بسبب الاضطرابات في احتفالات انتصار المغرب على إسبانيا في دور الـ16 لكأس العالم.

وفي 27 نوفمبر تكرر نفس السيناريو مع عشرات الاعتقالات وسط بروكسل بعد مباراة المونديال التي واجهتها حينها بلجيكا مع المغرب، والتي ألحقت أضرارًا بالسيارات والشوارع.

المصدر: لاراثون/ موقع اسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى