Skip to content
إسبانيا بالعربي

كاتالونيا: 1493 إصابة جديدة وفرنسا، النرويج وبلجيكا تحذر رعاياها من السفر إلى إسبانيا

25 يوليو، 2020
فيروس كورونا في إسبانيا

أفادت مديرية الصحة بإقليم كاتالونيا اليوم أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا قد ارتفع خلال الساعات الأخيرة إلى 1493 إصابة جديدة، وهو ما يرفع العدد الإجمالي للمصابين بإقليم كاتالونيا إلى 89727 حالة. بالإضافة إلى ذلك، توفي ثلاثة أشخاص بسبب فيروس كورونا أو مع أعراض مشابهة. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للوفيات بكاتالونيا إلى 12677 حالة وفاة منذ بداية الوباء.

ومن بين الحالات الجديدة التي تم اكتشافها في الـ 24 ساعة الماضية، تم تأكيد 1243 حالة. وحسب التوزيع الجغرافي للإصابات بالإقليم، تعود 428 إلى منطقة العاصمة الجنوبية لبرشلونة، بينما تعود 197 حالة إلى أوسبيتاليت دي يوبريغات، و280 في مدينة برشلونة، و213 في منطقة العاصمة الشمالية، و177 في منطقة ييذا، منها 137 في سيرجيا.

ومنذ وصول الوباء إلى كاتالونيا، تم إدخال ما مجموعه 4244 حالة خطيرة في غرف العناية المركزة، بينما يوجد حاليا 71 مصابا في المستشفيات الكاتالونية، وفقا للبيانات المقدمة من مديرية الصحة.

تحذيرات أوروبية

وتم تشديد قيود السفر الدولية في الأسابيع الأخيرة بسبب تفشي المرض، حيث حذرت العديد من الدول الأوروبية رعاياها من السفر إلى إسبانيا، وتحديدا إلى إقليم كاتالونيا.

وأوصت بعض البلدان الأوروبية مواطنيها بعدم السفر إلى الأراضي الإسبانية خلال هذه الأشهر القادمة لقضاء العطلة، وهو ما يشكل ضربة قاسية لقطاع السياحة بالإقليم، بعد أن ظلت مشلولة لأشهر.

فرنسا

وطالب رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس، يوم الجمعة، مواطنيه بعدم السفر إلى كاتالونيا على الأقل، على حد قوله، “حتى يتحسن الوضع الصحي”.

بلجيكا

وحظرت بلجيكا على مواطنيها السفر إلى محاظفات ييذا وويسكا، إن لم يكن ضروريا. وأضافت وزارة الخارجية البلجيكية أن من يسافرون من هذه المقاطعات الإسبانية إلى البلاد يجب أن يخضعوا لحجر صحي لمدة 14 يوما وأن يخضعوا للاختبار للتحقق من سلامتهم عدم إصابتهم بالفيروس.

النرويج

وانضمت النرويج أيضا إلى التحذيرات الصادرة من بلجيكا وفرنسا بشأن السفر إلى إسبانيا، وأعلنت أوسلو يوم الجمعة فرض الحجر الصحي على كل المسافرين القادمين من إسبانيا أو أندورا لمدة 10 أيام. وسيظل هذا الإجراء ساري المفعول حتى 20 أغسطس/ آب المقبل.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام