fbpx

كانتابريا: تقديم إعانات مالية للإيجار وشراء المنازل للشباب بالقرى

قرية
26 ديسمبر 2020
شارك المقالة

وافقت حكومة كانتابريا على تعديل المرسوم الذي ينظم مساعدة خطة الإسكان، والتي يتم من خلالها تمديد فترة طلب مساعدة الإيجار، وكذا تمديد فترة طلب إعانات شراء المنازل لمن تقل أعمارهم عن 35 عاما والذين يشترون منزلا في المناطق الريفية.

وأوضح نائب رئيس الإقليم، والمتحدث باسم السلطة التنفيذية، بابلو زولواغا، في مؤتمر صحفي تحدث فيه عن الاتفاقات التي تم توقيعها هذا الأسبوع من قبل الحكومة الإقليمية.

أوضح زولواغا أنه مع التعديل الذي تمت الموافقة عليه على خطة الإسكان، يتم فتح فصل جديد لطلب مساعدة الإيجار حتى 31 ديسمبر 2021.

هذه المساعدات مخصصة للأشخاص المتضررين اقتصاديا من أزمة كوفيد -19، ويتم منحها لمدة أقصاها ستة أشهر في دفعة واحدة بحد أقصى 500 يورو شهريا.

ويحق طلب هذه الإعانة لجميع الأشخاص العاطلين عن العمل، أو المتأثرين بملف تنظيم العمل المؤقت (Erte)، أو العاملين لحسابهم الخاص الذين شهدوا انخفاضا كبيرا في دخلهم.

واستمرت المرحلة الأولى من المساعدات بين ماي وسبتمبر، واستفاد منها 292 شخصا بقيمة إجمالية قدرها 578 ألف يورو، والآن تفتح الحكومة الإقليمية الباب لتمديد فترة طلب هذه الإعانة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم المساعدة لتسهيل شراء المساكن في المناطق الريفية لمن هم دون سن 35 عاما وتشمل المناطق الواقعة في البلديات التي يقل عدد سكانها عن 5000 نسمة.

وقد يصل مبلغ هذه المساعدة إلى 10800 يورو، وقد تم بالفعل تقديم 44 إعانة بقيمة تزيد عن 370.000 يورو.

بالإضافة إلى ذلك، بدأت الحكومة الإقليمية في إجراءات التعاقد مع خدمة التوجيه الهاتفي “خط مساعدة الأطفال والمراهقين”، بقيمة تقديرية تبلغ 158.560 يورو وفترة تنفيذ مدتها ثلاث سنوات.

المكافأة الاجتماعية الحرارية

في مجال الصناعة، تم منح مساعدة قدرها 10625 يورو مقابل المكافأة الاجتماعية في مجال الطاقة.

هذا المبلغ يأتي كدفعة ثانية من المساعدات، بعد تلك التي تمت الموافقة عليها في 3 ديسمبر، وحصل عليها 157 مستفيدا.

تهدف المكافأة الاجتماعية في مجال التدفئة إلى التخفيف من فقر الطاقة لما مجموعه 12796 أسرة في كانتابريا، وتعويض تكاليف توفير الطاقة لاستخدامات الطاقة، مثل التدفئة أو الماء الساخن أو الطهي.

وتتراوح المساعدة الفردية من 25 إلى 123.94 يورو كحد أقصى، والتي يتم تقديمها في دفعة واحدة.

المصدر: Alerta.

تابعونا على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية