fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

كل ما تحتاج معرفته حول إجازة الأمومة والأبوة في إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ في الأشهر الأخيرة، طرحت وزارة الحقوق الاجتماعية على الطاولة اقتراح تمديد إجازة الأمومة والأبوة في مشروع المسودة الأولية لقانون الأسرة. سيصبح التصريح المذكور تدريجيا ستة أشهر. اعتبارا من عام 2023، ستكون الزيادة أسبوعين كل عام، حتى تصل إلى ستة أشهر في عام 2026.

إسبانيا: هل يمكن مشاهدة مباريات كأس العالم خلال العمل دون التعرض للطرد؟

من المتوقع أن يسهل التعديل الجديد على الأم الحفاظ على الرضاعة الطبيعية الحصرية لمدة 6 أشهر التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.

ثلاث نقاط رئيسية

يتضمن الاقتراح أيضا النقاط الرئيسية التالية:

شروط جديدة

1 في حالة الأسر ذات الوالد الوحيد، سيكون التصريح لمدة عام واحد، مجموع الإجازة. يمكن للمستفيد من هذا التصريح التنازل عن النصف (ستة أشهر) لشريكه أو أحد أفراد أسرته، بشرط أن يساهم في الضمان الاجتماعي. سيتم استبعاد المتقاعدين، على سبيل المثال.

الضمان الاجتماعي: هؤلاء يفقدون يفقدون إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي في عام 2023

2 سيتم تمديد الخصم الحالي لضريبة الدخل الشخصي للأمومة، والذي سيصبح استحقاقا شاملا للتربية قدره 100 يورو لكل طفل، لتشجيع معدل المواليد.

3 ومع ذلك، فقد تم استبعاد هذه المقترحات من الموازنات العامة للدولة لعام 2022، لذا فإن تنفيذها موضع شك. ما يقومون به هو إنشاء مساعدة جديدة تصل إلى 100 يورو شهريا لكل طفل معال للأسر التي تتلقى الحد الأدنى من الدخل الحيوي (IMV) أو ذات الدخل المنخفض.

إسبانيا: الجريدة الرسمية للدولة تنشر 800 وظيفة دون الحاجة إلى شهادة جامعية

لذلك، تظل المدة والتوزيع لهذا العام في نفس الظروف كما في عام 2021.

إجازة الأبوة والأمومة

فى إسبانيا

المدة: اعتبارا من 1 يناير 2021، تمت تسوية إجازة الأمومة والأبوة في 16 أسبوعا، حقا فرديا وغير قابل للتحويل. أي، إذا لم يستمتع أحد الوالدين بكل هذا الوقت، فلا يمكن نقله إلى الآخر.

الدول الأوروبية الثلاث التي لم يعد عليك حمل جواز السفر للدخول إليها

التوزيع: من أصل 16 أسبوعا، يتم الاستمتاع 6 منها بعد الولادة دون انقطاع وفي وقت واحد من قبل كلا الوالدين.

الباقي، العشرة أسابيع الأخرى، يمكن أن تؤخذ في وقت لاحق أو تؤجل وتوزع بطريقة متقطعة في فترات أسبوعية، حسب تنظيم الأسرة. هناك أيضا إمكانية اختيار نظام بدوام كامل أو جزئي، باتفاق مسبق مع الشركة. بالطبع، الحد الأقصى للاستمتاع بها هو حتى يبلغ الطفل من العمر 12 شهرا.

المصدر: الضمان الاجتماعي/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى