fbpx
سلايدرشؤون قانونية

كل ما تريد معرفته حول لم الشمل للأقارب والأزواج في إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ تنص لوائح الهجرة الإسبانية على حق الأجانب المقيمين بشكل قانوني في إسبانيا في إعادة تجميع أقاربهم، ولكن لهذا يجب عليهم إثبات امتثالهم لسلسلة من المتطلبات، سواء من قبل المقيم القانوني في إسبانيا، الذي يريد لإحضار عائلته للعيش معه، وكذلك من قبل الأقارب الأجانب الذين يأتون إلى إسبانيا للعيش مع (المعاد تجميعهم).

عادة ما يثير هذا النوع من تصاريح الإقامة الكثير من الشكوك بين متابعينا، لذلك سنلخص الشروط العامة ونجيب على الأسئلة الأكثر شيوعا.

تجديد تصريح لم شمل الأسرة

من يمكنه التقدم بطلب للحصول على لم شمل الأسرة؟

أول شيء نريد توضيحه بشأن لم شمل الأسرة هو من يمكنه التقدم بطلب للحصول عليها.

يمكن أن يبدأ هذا الإجراء من قبل أي مواطن أجنبي أقام في إسبانيا لمدة عام واحد وحصل على تصريح بالإقامة لمدة عام آخر على الأقل.

لن يحتاج حاملو تصريح إقامة الاتحاد الأوروبي طويل الأجل في دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي، أو حاملو بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء أو المستفيدون من النظام الخاص للباحثين، إلى الامتثال لهذا المطلب.

هنا يجب أن نتوقف عندما تريد إعادة تجميع أسلافك، وفي هذه الحالة سيكون من الضروري أن يحصل الكفيل على تصريح إقامة طويل الأجل معترف به في إسبانيا.

من هم أفراد الأسرة الذين يمكنني تسجيلهم؟

الأقارب الذين يمكننا إعادة تجميعهم هم:

الزوج أو الشخص الذي يقيم معه الكفيل علاقة عاطفية مماثلة للعلاقة الزوجية. لا يجوز بأي حال من الأحوال لم شمل أكثر من زوج أو شريك. حالات الزواج والعلاقات العاطفية المماثلة غير متوافقة. في حالة الزواج للمرة الثانية أو اللاحقة، يجب اعتماد الفسخ ووضع الزوج أو الشريك السابق وأقاربهم من حيث المنزل المشترك، يجب اعتماد المعاش التقاعدي للزوج أو الشريك والأطفال. تعتبر علاقة مماثلة للزوجية:

عندما يتم تسجيله في سجل عام ولم يتم إلغاء التسجيل، أو عندما يتم إثبات صحة العلاقة غير المسجلة، التي تم إنشاؤها قبل بدء إقامة الكفيل في إسبانيا، بأي وسيلة من وسائل الإثبات.

أطفال الكفيل والزوج أو الشريك، بما في ذلك أولئك الذين تم تبنيهم (بشرط أن يكون للتبني آثار في إسبانيا)، أو أقل من ثمانية عشر عاما أو معاقا غير قادرين بشكل موضوعي على توفير احتياجاتهم الخاصة بسبب حالتهم الصحية. إذا كان ابنًا لأحد الزوجين أو أحدهما، فيجب أن يمارس السلطة الأبوية بمفرده أو يجب أن يكون قد مُنح حق الحضانة وأن يكون مسؤولا فعليا عن مسؤوليته.

ممثل قانونيا من قبل الكفيل، دون سن الثامنة عشرة أو من ذوي الإعاقة وغير قادرين بشكل موضوعي على توفير احتياجاتهم الخاصة بسبب حالتهم الصحية.

الصاعد من الدرجة الأولى للكفيل المقيم في الاتحاد الأوروبي على المدى الطويل أو طويل الأجل، أو لزوجته أو شريكه، عندما يكونون معتمدين عليهم، تجاوزوا الخامسة والستين من العمر، وهناك أسباب تبرر الحاجة إلى التفويض الإقامة في إسبانيا.

بشكل استثنائي، عندما تكون هناك أسباب ذات طبيعة إنسانية، يمكن إعادة تجميع الصاعد الذين تقل أعمارهم عن خمسة وستين عاما. يتم النظر في الأسباب الإنسانية، من بين حالات أخرى، عندما يعيش الصاعد مع الكفيل في بلد المنشأ، أو عندما يكونون غير قادرين ويكونون تحت وصاية الكفيل أو الزوج أو الشريك، أو عندما يكونون غير قادرين على إعالة الكفيل الخاص بهم. هناك أيضا أسباب إنسانية إذا تم تقديم طلبات الأزواج الصاعدين بشكل مشترك وكان أحدهم أكثر من خمسة وستين عاما.

يتصل بنا العديد من متابعينا يسألوننا عن إمكانية إعادة تجميع ابن أخ، أو ابن في السن القانونية، أو صديق، أو والديهم، الذين يرغبون، على سبيل المثال، في جمع التقاعد، في المجيء والعيش مع ابنهم. لكن في هذه الحالات، لم يتمكنوا من طلب إذن للم شمل الأسرة بموجب النظام العام لأنهم غير مدرجين في أي من الافتراضات الموضوعة قانونا. يجب أن نحلل الحالة المحددة ونبحث عن طريقة أخرى لتسويتها في إسبانيا.

من الأسئلة الأكثر شيوعا المتعلقة بالإجراء، نظرا لأنه يحدث عادةً أن يأتي العديد من الأقارب للزيارة ويحاولون طلب الإذن بمجرد وصولهم إلى إسبانيا، فلا تقع في هذا الخطأ! تم إجراؤها لن يتمكنوا من الحصول على إذن بهذه الطريقة.

أين أتقدم بطلب للحصول على لم شمل الأسرة؟

يجب على الكفيل نفسه تقديم الطلب حتى يتمكن من لم شمل عائلته.

كما هو الحال دائما، يمكننا تقديم الطلب شخصيا، وإدارة الموعد المقابل في مكتب الهجرة المقابل أو تقديم الطلب إلكترونيا. هنا، كما هو الحال دائما، نوصي بتقديم الطلب إلكترونيا نظرا لأنها طلبات يمكن عادةً حلها من قبل.

بالإضافة إلى التطبيق، يجب أن نقدم:

استمارة التقديم

إثبات الروابط الأسرية أو القرابة أو وجود اقتران بحكم الواقع، وعند الاقتضاء، السن والتبعية القانونية.

نسخة من جواز السفر ساري المفعول أو وثيقة السفر أو بطاقة التسجيل لمقدم الطلب والشخص المراد تجميعه.

إثبات التوظيف و / أو الموارد المالية الكافية لتلبية احتياجات الأسرة، بما في ذلك الرعاية الصحية (إذا لم يشملها الضمان الاجتماعي).

التبرير الوثائقي، في الأشكال المنصوص عليها في اللائحة، بالحصول على سكن ملائم لاحتياجات الأسرة.

إذا كان الزوج أو الشريك سيتم لم شمله، إفادة محلفة بأنهم لا يقيمون في إسبانيا مع زوج أو شريك آخر.

هل يتعين على أفراد الأسرة من الخارج تنفيذ أي إجراء؟

إذا تم إخطار الكفيل بالامتياز، بمجرد طلب التفويض في المكتب، فسيكون أمام الأقارب فترة شهرين للذهاب ، شخصيا، إلى القنصلية الإسبانية في بلدهم الأصلي وطلب التأشيرة مع الوثائق التالية:

جواز سفر عادي أو سند سفر ساري المفعول في إسبانيا وبصلاحية لا تقل عن 4 أشهر.

شهادة السجل الجنائي أو وثيقة معادلة تشير إلى آخر 5 سنوات، في حال كان فرد العائلة الذي سيتم لم شمله بالغ السن القانونية.

المستندات الأصلية التي تثبت الروابط الأسرية أو القرابة أو وجود اقتران بحكم الواقع، وعند الاقتضاء، السن والتبعية القانونية أو الاقتصادية.

شهادة عدم معاناة من مرض يحتمل أن يكون له تداعيات على الصحة العامة

بمجرد منح التأشيرة، يكون لدى فرد العائلة فترة صلاحية التأشيرة لدخول إسبانيا (لا تزيد عن ثلاثة أشهر).

بمجرد إجراء الدخول إلى إسبانيا، يكون أمام أفراد الأسرة فترة شهر واحد للذهاب إلى مكتب الهجرة وطلب بطاقة هوية الأجانب الخاصة بهم.

لدي بالفعل تصريح لم شمل الأسرة! ما هي مدة التصريح؟

نذكرك بأنها بطاقة تعتمد على بطاقة الراعي، لذلك ستمتد صلاحيتها إلى تلك الخاصة بالكفيل:

– عندما يحصل المسجل على تصريح إقامة مؤقت، حتى نفس تاريخ سريان هذا الترخيص.

– عندما يكون للمقيم تصريح إقامة طويل الأجل أو طويل الأجل من الاتحاد الأوروبي، حتى تاريخ صلاحية بطاقة هوية الأجنبي الخاصة بالمسجل.

هل يمكنني العمل مع هذا التفويض؟

في حالة الزوج والشريك والأطفال عند بلوغهم سن العمل، فإن تصريح الإقامة المؤقتة الممنوح بموجب لم شمل الأسرة سيمكنهم من العمل دون الحاجة إلى أي إجراء إداري آخر.

تجديد بطاقة لم شمل الأسرة

نعم، ستكون مدة تقديم التجديد 60 يوما قبل انتهاء الصلاحية (يتم قبولها أيضا في 90 يوما التي تليها، دون المساس بفرض عقوبة الغرامة المقابلة)

تُطلب طلبات إعادة التجميع والتجميع بشكل مشترك، في النموذج الرسمي، باستثناء سبب يبرر ذلك، وتكون مصحوبة بوثائق تثبت توافر فرص العمل و / أو الموارد المالية الكافية والتغطية الصحية. .

إذا لم تتخذ الإدارة قرارا صريحا في غضون فترة 3 أشهر من تقديم طلب التجديد، فسيكون من المفهوم أن القرار مؤات. على أي حال، فإن تقديم الطلب يمدد صلاحية الإذن السابق حتى حل الإجراء.

إذا كان لدي تصريح إقامة للم شمل الأسرة، فهل يمكنني أيضا جمع شمل الأسرة؟

فقط إذا كان لديك تصريح إقامة وعمل مستقل عن الكفيل، وتفي بمتطلبات ممارسة الحق في لم شمل الأسرة. مع استثناءات قليلة، لا يجوز للأسلاف المعاد تجميعهم ممارسة الحق في لم شمل الأسرة إلا بعد حصولهم على وضع الإقامة لفترة طويلة وإثبات الملاءة الاقتصادية لتلبية احتياجات أولئك الذين يعتزمون إعادة التجميع.

ولكن، كيف يمكن لأعضاء الأسرة الذين تم لم شملهم الحصول على تصريح إقامة مؤقتة مستقلة؟

الزوج أو الشريك، من بين حالات أخرى، عندما يحصلون على تصريح عمل أو لديهم موارد مالية كافية للحصول على تصريح إقامة مؤقتة غير هادفة للربح، وعلى أي حال وفي حالة عدم وجود فصل، بعد الإقامة في إسبانيا لمدة 5 سنوات.

الأطفال والقصر الذين يتم تمثيلهم قانونيا، عندما يبلغون سن الرشد ويستوفون المتطلبات التالية للحصول على تصريح إقامة أو إقامة وعمل: لديهم موارد مالية لإقامة غير هادفة للربح، لديهم عقد عمل واحد أو أكثر أو استيفاء متطلبات تصريح الإقامة المؤقت والعمل الحر.

الأصول عند حصولهم على تصريح بالعمل.

المصدر: باراينميغرانتيس/ موقع إسبانيا بالعربي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى