سلايدرشؤون إسبانية

كم كلفت رحلة الملك خوان كارلوس؟ ومن دفع ثمن طائرته الخاصة؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ رحلة الطائرة (ذهابا وإيابا) لملك اسبانيا السابق، خوان كارلوس الأول، في نهاية هذا الأسبوع إلى إسبانيا من أبو ظبي، حيث يعيش منذ أغسطس 2020، كلفت ما يقرب من 160 ألفا أو 180 ألف يورو، وفقا لتقديرات الشركات في نفس قطاع الطيران.

هبط خوان كارلوس يوم الخميس الماضي في فيغو لحضور كأس الإبحار الإسباني بطول 6 أمتار في سانسينسو خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتشير التقديرات إلى أن تكلفة الرحلة ذهابا وإيابا وصيانة الطائرة في فيغو تتراوح بين 160 ألفا و180 ألف يورو.

السفر على متن الطائرة سيكلف فقط حوالي 97000 يورو.

سافر الملك جوان كارلوس إلى فيغو من عاصمة الإمارات العربية المتحدة على متن طائرة فاخرة من الشركة الأنغولية Bestfly. النموذج الذي سافر فيه الملك الفخري هو غلف ستريم G450، بشركة طيران من ولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تبلغ قيمة الطائرة الفاخرة 36 ​​مليون يورو ويختلف سعر الإيجار وفقا لخصائص كل رحلة.

طائرة خاصة فاخرة

إنها طائرة خاصة تتسع لـ 14 فردا من أفراد الطاقم بجميع أنواع الكماليات: بها ديوان للراحة، ومطبخ كامل مع فرن، وخزانة، بالإضافة إلى تلفزيونات عالية الدقة وأجهزة ترفيهية أخرى.

على ما يبدو، لن تكون هذه الرحلة الخاصة الوحيدة التي سيأخذها خوان كارلوس الأول لأنه ينوي زيارة إسبانيا مرارا وتكرارا ويخطط بالفعل للعودة إلى بلدة سانسينسو في 10 يونيو لإعادة التحقق من لقب الإبحار العالمي الذي يحمله.

عطلة نهاية الأسبوع في سانسينسو

هبط خوان كارلوس الأول يوم الخميس الماضي في فيغو لحضور كأس الإبحار الإسباني البالغ طوله 6 أمتار في سانسينسو نهاية الأسبوع. خلال كل تلك الأيام، شاهده النادي البحري بالمدينة وحتى أنه خرج. مكث في منزل صديقه بيدرو كامبوس حتى يوم الاثنين، عندما أقلع من مطار فيغو إلى باراخاس أول شيء في الصباح لقصر ثارثويلا لحضور حفل لرؤية عائلته.

من دفع تكاليف الرحلة؟

أحد الأمور المجهولة في رحلة الملك خون كارلوس الأول إلى إسبانيا هو من يدفع ثمن هذه الرحلة. يُعتقد أن الأصدقاء الأمراء الإماراتيين هم من دفعوا تكاليف هذه الرحلة، لكن من غير المعروف من هو الشخص الذي دفع التكاليف بشكل مباشر.

المصدر: أوندا ثير/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى